22 يناير 2017

في الهدف : البداية من الصفر والي الصفر


في الهدف

* البداية من الصفر والى الصفر..
كتب : ابوبكر عابدين
*لم اكن ارغب في كتابة أي شيئ وانا معتمرا بالبيت الحرام ولكني والان بعد الانتهاء من المناسك وأنا بجدة رأيت أن أدلي بدلوي في موضوع الساعة عسى ولعل ان أكون من المصلحين بأضعف الايمان بقول كلمة أعتقد وأتمنى أن تكون كلمة حق.
* (في كل موسم ستبأون من الصفر) مقولة ودعنا بها المدرب الالماني الأسيق كروجر بعدما أقالوه وأعادوه دون أسباب موضوعية قالها وسافر وأصبحت حكمة تحكي حالنا دون ان نتعظ بالعبر والدروس بل نجتر التجارب الفاشلة والاخطاء المتكررة.
*ادارة الرياضة والاندية تحتاج الى مقومات ومواصفات أصبحت نادرة في وسطنا الرياضي الان والذي هو جزء من واقعنا المعاش في السودان.
* نعم الرياضة لا ولن تنفصل عما يجري في بلادنا الحبيبة حيث الفوضى وعدم الانضباط والمؤسسية والمحاسبة والتقييم الحقيقي لمن يتولون المسؤلية تلك هي المعضلة الحقيقية كل انسان في بلادي لا يحتل موقعه المناسب مع مؤهلاته ومقدراته!!
*قبل عام أقال المريخ مدربه الناجح غارزيتو  ودار في حلقة الفراغ ثم استعان بمدرب بالالماني هاي وقبل ان يتيح له الفرصة كاملة أطاح به استجابة لرغبات البعض من الاعلاميين والمشجعين او بالأصح الاعلاميين المشجعين المتعجلين في كل شئ لكل شئ دون الاستناد الى منطق عقلاني !!
*معروف للجميع بأن بناء أي فريق بطولات يحتاج الى منهج ووقت وصبر وعمل دؤؤب متمرحل حتى تتحقق الغايات المنشودة.
* بناء فريق البطولات لا يتم وفق منهج(سلق البيض) اذ لا بد من تحقيق الاستقرار الفني والاداري واللاعبين انفسهم حتى تتحقق الطوحات اذ لايعقل ان تشطب 15 لاعبا كل ستة أشهر وتغير الجهاز الفني كل ثلاثة أشهر وتنتظر ان تفوز ببطولة!!
 التخطيط لبناء فريق البطولات يتم باختيار جهاز فني كفء واعطاؤه الفرصة والصلاحية الكاملة لأختيار عناصره مع توفير المعينات المناسبة دون اي تدخلات وابعاد كل السماسرة والمدعين وعدم التأثر بضجيج مايكتب في وسائل الاعلام من غثاء الكلم الا من وجهات نظر مدعومة بالمنطق والعلم الصحيح من أصحاب الخبرات والتجارب .
* صرف المريخ مليارات الجنيهات دون طائل في معسكرات ولاعبين ومدربين وسماسرة وغيرهم والنتيجة كما نرى بكل اسف صفر والعيب ليس في الصفر في حد ذاته ولكن العيب كل العيب في الا نتعلم من الأخطاء لتصحيح الوضع.
* نعم سادتي كنا مع غارزيتو بيد اننا الان لا نرى صحة في ابعاد هاي دون اتاحة الفرصة الكاملة له وبتلك الصورة غير الكريمة والتي تؤشر الى الفشل في نهج الادارة بكل أسف..
* الان ومادام ان المجلس اتخذ قراره بابعاد هاي والاستعانة بغارزيتو فيجب علينا دعم المجلس والوقوف بجانبه لتصحيح الاخطاء حتى لا تتكرر ونقول انه يجب ان تتاح له الفرصة كاملة دون تدخلات مادام اننا وثقنا في قدراته الظاهرة للعيان بيانا بالعمل .
* قد يرى البعض ان غارزيتو فظ وصعب في تعامله ولكننا نقول ان العيب الحقيقي فينا نحن الذين نتعامل بعفوية وعشوائية ولا نحتمل الانضباط ونحب الفوضى والمهلة والدلال والمجاملة في كل شئ دون ان نعترف بتلك العيوب في الشخصية السودانية والتي تبدع خارج حدودها في العمل مع الاجانب بينما تفشل في بلادها حيث الترهل والفوضى والكسل وبالطبع لانريد ولن نرضى بوصمنا بتلك الحقائق المرة!!
* كل العالم من حولنا تطور وتقدم بالعلم والتخطيط السليم وصبروا وظفروا ونحن بكل اسف (للخلف دور) نحتاج الى الاداري المسلح بالعلم والمعرفة دون مجاملة وللاعلامي والصحفي المؤهل اكاديميا واخلاقيا ويعرف تماما أمانة القلم بعيدا عن الشطط وأقلام الانفلات والتعصب الاعمي للمريخ والهلال على حد السواء وتلك بكل صراحة وأمانة افة من افات الرياضة عامة اذ أصبح كل من هب ودب يمكن ان يكون صحافيا ويكتب عمودا وله رأي يسمع ويطاع بكل اسف بعيدا عن المؤهلات المنهية لماهية النقد الرياضي .
* سنقولها وبالفم المليان الازمة شاملة وتحتاج الى علاج جزري ابتداء من الوزارة الاتحادية والولائية ثم الاتحاد العام والاتحادات المحلية حتى ادارات الأندية بحيث يتولى المسؤلية أصحاب الخبرات المؤهلين حقيقة بعيدا عن المجاملات السياسية والحزبية والموازنات القبلية وغيرها من المعايير غير الموضوعية ، نقولها ونتمنى صادقين أن تتم المعالجات دون خوف او وجل من اجل المصلحة العلياء للوطن الكبير.
* ختاما نقول لجماهير المريخ ولكل الحادبين على الفريق ان الاحلام لا ولن تتحقق بين ليلة وضحاها اذ لابد من الصبر وعلى الاعلام الا يخدع الجمهور ويبيع الوهم ويجب ان نعلم اننا بعيدون بعيدون عن الاخرين ونحتاج الى عمل جاد حتى نلحق بهم.
* ماقلناه عن المريخ ينطبق على الهلال ايضا بعدما سمعنا عن همهمات تتحدث عن اقالة المدرب والف والدوران حول الحلقة المفرغة والله من وراء القصد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق