18 يوليو 2016

◄ لجنة المتابعة تستعرض تدخل الوزير في عمومية الاتحاد



كتب: بدر الدين بخيت
كشفت لجنة المتابعة التي شكلها وزير الشباب والرياضة الاتحادي حيدر قُلُوكْما تفاصيل اجتماع عقدته اليوم الإثنين حول تدخل الوزير في الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم السوداني.

واجتمعت اللجنة برئاسة دكتور نجم الدين المرضي وكيل الوزارة وعضوية محمد صالح وداعة مدير الإدارة العامة للرياضة مقرر اللجنة، دكتور حاتم عبد الماجد الليلي عضو المفوضية الاتحادية، الأستاذ أحمد عبد القادر عضو المفوضية الاتحادية، دكتور مدثر خيري المطلع على قوانين ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأوضحت اللجنة أنها استعرضت في اجتماعها الأول مبررات تدخل الوزير لوقف إجراءات الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم التي كان مقرر عقدها في 30 حزيران/يونيو من هذا العام والاحتمالات والبدائل المتعلقة بإصدار قرار جديد من السيد الوزير لإكمال إجراءات الجمعية العمومية وانتخاب مجلس إدارة جديدة للاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم.

واستعرض الاجتماع الوثائق والمستندات التي دفع بها الاتحاد السوداني في وقت سابق لتعديل قانون هيئات الشباب والرياضة بما يسمح للاتحاد السوداني بمواءمة نظامه الأساسي مع موجهات الاتحاد الدولي لكرة القدم للاتحادات الوطنية والمنتسبة إليه وتحقيق قدرٍ كافٍ من الاستقلالية في إدارة شئون اللعبة دون التأثير على قرار الناخبين عند اختيار مجلس إدارة الاتحاد.

وأكدت اللجنة أنها سوف تواصل أعمالها ويتوقع أن ترفع تقريرها للسيد الوزير قبل الخامس والعشرين شهر يوليو الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق