26 فبراير 2017

الأمل يخسر الديربي .. الرابطة والخرطوم حبايب .. والشرطة يواجه هلال الاُبَيِّض الْيَوْمَ



فاز الأهلي عطبرة، على الأمل 1-0 مساء امس الأحد في ديربي مدينة عَطْبَرَة ضمن الاسبوع السابع من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.
أحرز هدف المباراة الوحيد مهاجم فريق الأهلي عطبرة ساميوما أليكسندر الإريتري في الدقيقة 14 مستغلا كرة مرسلة من وسط الملعب سقطت داخل الست ياردات فحولها بهدوء في المرمى بعد أن تباطأ الحارس في التدخل لصد الكرة.
وسعى الأمل بكل قوة لإدراك التعادل ولكن فريق الأهلي لعب بشخصية أقوى وأكثر صلابة خاصة في خط الدفاع.
وكاد موسى قديم الظهير الأيسر للأمل وافضل لاعبيه أن يدرك التعادل في الدقيقة 42 لكن الحارس حول تسديدته المتقنة من مسافة بعيدة إلى ركلة زاوية.
وفي الشوط الثاني اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة، وضغط الأمل بقوة وضاعت له أهم فرص المباراة في الدقيقة 60 من مهاجمه النيجيري البديل أبونيجي موسيس الذي انفرد بالمرمى، لكن الكرة التي سددها لامست القائم.
وبهذا تنتهي المباراة بفوز الأهلي الذي غابت عنه سكة الإنتصارات للمباريات الثلاث السابقة، ويرفع رصيده إلى 9 نقاط من 7 مباريات، بينما تجمد الأمل عند 5 نقاط من 7 مباريات.
وفِي مباراة اخرى، أفلت الخرطوم الوطني من الخسارة أمام مضيفه فريق الرابطة، وخرج معه متعادلا (1-1)، في المباراة التي جرت امس الأحد، بمدينة كوستي، والمقدمة عن الأسبوع الثامن من بطولة الدوري السوداني الممتاز في نسخته الـ22.
أحرز للرابطة محمد عبد الله كول في الدقيقة 59، وفي الدقيقة 90+1 أدرك لاعب الوسط الدولي الجنوب سوداني دومينيك أوبوي التعادل للخرطوم.
وقدم فريق الخرطوم مباراة جميلة وقوية سيطر بها على شوط اللعب الأول تمامًا، وأضاع لاعبوه عددًا من الفرص، وفي الشوط الثاني واصل الخرطوم آداءه القوي، ولكن الرابطة نجح في الدخول لأجواء المباراة تقدم بهدف السبق عن طريقه مهاجمه الشرس محمد عبد الله كول في الدقيقة 59.
وسعى فريق الخرطوم الوطني لإدراك التعادل بقوة، وارتفعت إثارة المباراة حتى جاءت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، التي شهدت هدفًا رائعًا من كرة عكسها المهاجم البديل للخرطوم حسام نصر الدين عالية داخل الصندوق لدومينيك أوبوي الذي سددها على الطائر في المرمى منقذا فريقه من الخسارة.
ويعتبر التعادل هو الثاني للخرطوم بعد تعادله مع حي العرب، بينما هو التعادل الثاني على التوالي للرابطة بعد تعادله في الجولة السابقة مع مضيفه الأهلي مدني.
وقفز الرابطة بنقاطه إلى 12 نقطة من 7 مباريات، والخرطوم إلى 8 نقاط من 5 مباريات.
وعلى صعيد اخر، يتعين على الوافد الجديد فريق الشرطة من مدينة القَضَارِف، إثبات جدارته أمام الفرق الكبيرة ببطولة الممتاز السوداني، حين يواجه عصر الْيَوْمَ الإثنين بملعبه فريق الهلال الاُبَيِّض في مباراة مؤجلة من الأسبوع السادس بسبب مشاركة الأخير بكأس الكونفدرالية الإفريقية.
ويبرز التحدي أمام الشرطة في كونه حقق الفوز على الثلاثي الكبير المريخ والخرطوم الوطني، وأخيرا في الأسبوع الماضي على الأهلي شندي، في وقت تعتبر مباراة اليوم هي الأشرس بملعبه بسبب قوة الهلال الأبيض.
ويحتل الشرطة المركز الثاني برصيد 14 نقطة من 5 مباريات، بفارق نقطة واحدة عن الهلال كادقلي المتصدر الذي خاض 7 مباريات.
ويحتل هلال الاُبَيِّض موقعا بين فرق الوسط برصيد 7 نقاط، وطالب المدير الفني للفريق إبراهومة لاعبي الفريق خلال التدريب الوحيد الذي خاضه اليوم بملعب المباراة، بالاجتهاد والأداء القوي ليواصل الفريق انتصاراته، محذرا من فريق الشرطة مشددا على احترامه، مؤكدا ثقته في اللاعبين.
ويفقد الهلال الاُبَيِّض لاعبه مؤثرا في وسط الملعب مفضل محمد الحسن بسبب الإصابة.
◄ نتائج مباريات الاسبوع 7 :
* الخرطوم الوطني (1 : 1) الرابطة كوستي
* الأمل عطبرة (0 : 1) الأهلي عطبرة
* حي الوادي نيالا (1 : 1) أهلي الخرطوم
* هلال كادوقلي (1 : 0) مريخ الفاشر
* مريخ نيالا (1 : 1) الهلال
* حي العرب (0 : 1) هلال الأبيض
* اهلي شندي (0 : 1) الشرطة القضارف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق