12 أبريل 2017

10 أرقام في انتصار يوفنتوس على برشلونة.. الجوهرة تتلألأ

 
 
حقق يوفنتوس الإيطالي أكبر انتصار له على برشلونة الإسباني بعد فوزه بنتيجة (3-0) في مدينة تورينو مساء الثلاثاء، في إياب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
البرسا بحاجة للريمونتادا للتأهل إلى نصف نهائي "شامبيونز ليج"، والفوز برباعية نظيفة أو بفارق خمسة أهداف يضمن له في الإياب يوم الأربعاء التواجد بين الأربعة الكبار. 
وفي هذا التقرير، نرصد أبرز 10 أرقام تحققت في المباراة:
- لأول مرة منذ أكتوبر 2002، تستقبل شباك البلوجرانا ثلاثة أهداف في مباراتين متتاليتين خارج الديار، خلال مسابقة دوري أبطال أوروبا.
- خسر برشلونة مباراتين متتاليتين خارج ملعبه في "شامبيونز ليج" للمرة الأولى تحت قيادة المدير الفني الإسباني لويس إنريكي، كما أنه لم يسجل أي هدف فيما استقبت شباكه سبعة.
- حقق اليوفي الفوز في آخر 16 مباراة له على أرضه بجميع المسابقات، ولم يعرف طعم الخسارة خلال آخر 48 مباراة خاضها في ملعبه (42 انتصارًا وست تعادلات)، آخر هزيمة كانت في أغسطس 2015.
- حافظ يوفنتوس على سجله خاليًا من الهزائم في دوري الأبطال للمباراة رقم 18 له على التوالي، والـ22 بشكل عام خلال المسابقات الأوروبية.
- آخر 14 هدفًا سجلهم الأرجنتيني باولو ديبالا، من أصل 16 هدفًا هذا الموسم في جميع المسابقات، كانوا على ملعب "يوفنتوس آرينا".
- سجل ديبالا (23 عامًا) 39 هدفا وصنع 16 آخرين خلال 79 مباراة خاضها مع يوفنتوس في جميع المسابقات، منذ انضمامه للسيدة العجوز في يونيو 2015.
- هدف ديبالا بالدقيقة السابعة هو أسرع هدف مُني شباك برشلونة هذا الموسم، والأسرع بدوري الأبطال منذ هدف المغربي مهدي بن عطية مدافع بايرن ميونيخ، في 12 مايو 2015.
- باولو ديبالا هو أول لاعب من يوفنتوس يسجل هدفين في مسابقة دوري أبطال أوروبا، منذ ثنائية مواطنه كارلوس تيفيز يوم 18 مارس 2015 في شباك بوروسيا دورتموند الألماني، خلال دور الـ16 من المسابقة.
- المدافع الإيطالي جورجيو كيللين سجل ثاني أهدافه في دوري أبطال أوروبا، والأول له منذ 21 أكتوبر 2009، يوم زيارته شباك مكابي حيفا الإسرائيلي بضربة رأسية أيضًا.
- حافظ الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون (40 عامًا) على شباكه نظيفة للمباراة السابعة في دوري الأبطال من أصل تسعة، مانحًا السيدة العجوز لقب أقوى خط دفاع بالمسابقة بعد استقباله هدفين فقط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق