01 أبريل 2017

تعادل مثير بين الخرطوم الوطني والهلال الأبيض


السودان - بدرالدين بخيت
حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 مباراة القمة المثيرة بين الخرطوم الوطني وضيفه الهلال الاُبَيِّض اليوم السبت، التي أقيمت على ستاد حليم/شداد بالعاصمة الخرطوم ضمن الأسبوع التاسع من مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.
أحرز للخرطوم سيف مالك"تيري" الهدفين في الدقيقتين 4 و31، وللهلال الأبيض كل من نصر الدين الشغيل في الدقيقة 13 ومهند الطاهر في الدقيقة 65 من ركلة جزاء.
وشهدت المباراة حالتي طرد الأولى للمدرب العام بالخرطوم الوطني أمير أبو الجاز في الشوط الثاني لإحتجاجه على قرارات الحكم، ولاعب وسط الهلال الأبيض شيخ موكورو في الدقيقة 85 لإعتدائه بالضرب على أحد لاعبي الخرطوم الوطني.
ولعب الفريقان مباراة هجومية مفتوحة ما جعل مرمى الفريقين يتهدد بالعديد من الفرص طوال الشوطين.
وفاجأ الخرطوم الضيوف بهدف مبكر في الدقيقة 4 بضربة رأسية قوية للمهاجم سيف تيري من كرة لعبها قلق من مخالفة مع صانع الألعاب المهاري أحمد التِش.
ولكن الهلال الأبيض تماسك بفضل قوة خط وسطه المكون من الرباعي، المحورين نيلسون لازجيلا الغاني ونصر الدين الشغيل وصانعي الألعاب مفضل محمد الحسن ومهند الطاهر الذي قدم مستويات فنية مبهرة.
ونجح الضيوف في إدراك التعادل بهدف من ضربة رأسية لنصر الدين الشغيل، من ركلة حرة لعبها مهند الطاهر داخل الصندوق في الدقيقة 13.
وسعى الخرطوم لاختراق دفاعات الأبيض من الاتجاهات ولكن دفاع الهلال بقيادة سفاري ومرتضى عبد الله وبكري بشير أفلح في إغلاق المنافذ، وارتكب العديد من المخالفات مع التش.
وتحرك في هجوم الهلال الأبيض مهاجمه المميز معاذ القوز بقوة وسرعة ضد فريقه السابق، لكن ثنائي قلب الدفاع حمزة داؤود ومصطفى كرشوم أطبقا عليه تماماً.
وخسر الخرطوم جهود قائده صلاح الأمير لإصابته بشد عضلي فدخل بدلاً منه أمين إبراهيم في الدقيقة 15.
وسدد مهند الطاهر كرة مباغتة قوية زاحفة بقدمه اليسرى من خارج الصندوق حولها حارس الخرطوم عادل عبد الرسول بصعوبة لركلة زاوية في الدقيقة 22.
ومن هجمة منظمة عن طريق الظهير الأيسر أحمد آدم، توغل سيف تيري الصندوق مخترقاً الجانب الأيمن لدفاع الأبيض في ظل مطاردة ومضايقة بكري، ليسدد كرة بقدمه اليسرى في أعلى الزاوية اليمنى للحارس أحمد عبد العظيم في الدقيقة 31 محرزاً الهدف الثاني له ولفريقه.
وفي الشوط الثاني دخل الإيفواري شيخ موكورو بديلاً للمهاجم ماهر في الدقيقة 51، ليسيطر الهلال الأبيض على المباراة بدرجة كبيرة، وكاد أن يعادل النتيجة من الكرة العالية خلف المدافعين التي لعبها معاذ القوز في المرمى لحظة خروج الحارس، ولكن المدافع حمزة شتتها من على خط المرمى منقذاً فريقه من هدف محقق في الدقيقة 56.
ورد الخرطوم الوطني في الدقيقة 55 بتسديدة قوية لأمين إبراهيم من كرة لعبها له التِش على رأس الصندوق، لكن الحارس حولها لركلة زاوية.
وشهد الخرطوم الوطني صحوة كبيرة بفضل تحركات بدر الدين قلق ومحمد حسن الطيب.
وعلى عكس مجريات اللعب، احتسب الحكم ركلة جزاء على الحارس عادل عبد الرسول لعرقلة مفضل محمد الحسن في كرة مشتركة داخل الصندوق، فانبرى لها مهند الطاهر وسدد بنجاح في أعلى الزاوية اليسرى بالدقيقة 65 مدركا التعادل لفريقه.
واستمر الفريقان في اللعب المفتوح وتبادل الهجمات الخطيرة، حتى طرد الحكم شيخ موكورو لإعتدائه على ظهير الخرطوم حاتم رحال ، وذلك في الدقيقة 85.
وفي الدقائق الأخيرة شكل الخرطوم خطورة كبيرة على مرمى الضيوف ولم يحتسب الحكم هدفين لمصلحة أصحاب الأرض بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بالتعادل، ليرفع الخرطوم نقاطه إلى 12 نقطة والهلال الأبيض إلى 15 نقطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق