19 أبريل 2017

في الهدف مريخ هلال ببغاء يقرأ الأنباء


في الهدف
***********
 مريخ هلال ببغاء يقرأ الأنباء !!
*****""*********************
أبوبكرعابدين
************
* من شروط الاستيقاظ واليقظة صحوة العقل والجسم والتخطيط والابتكار والعمل وحينها تكون النتيجة الحتمية بعد توفيق الله هو النجاح والتقدم.
* صديقي وزميل دراستي  الرشيد عثمان السيد قطب نادي مريخ مدينة الابيض حدثنا عن عمل كبير وجهد مقدر لجماهير المريخ بمدينة الابيض حتى يعود المريخ لمكانه الطبيعي بالدرجة الممتازة .
* بالطبع هو عمل عظيم وجهد رائع ولكن ياترى لو تحقق لهم ما ارادوا وصعدوا للممتاز واجتهد مريخ الدويم ومربخ بورتسودان وهلال كوستي وهلال بورتسودان وغيرها من اندية المريخ والهلال المنتشرة في كل بقاع السودان ووجدوا الدعم المالي الوفير من الاخوة جمال الوالي وصلاح ادريس والكاردينال وطه علي البشير وغيرهم فحينها كيف سيكون شكل الدوري (الممتاز) السوداني؟؟!!
* المربخ العاصمي هو الاب وكذا الهلال ومادونهما هم الابناء واذا ما فاز الابن على الاب لاصبح ابنا عاق ولو طلب الاب لاعبا من الابن ورفض او تمنع او زايد فهو ايضا ابن عاق !! ولو اشتكى الابن اباه لأصبح مغضوب عليه ولذا لم يشتكي مريخ كوستي في قانونية مشاركة باسكال بغض النظر عن صحتها او لا وذلك تضامنا ودعما للأب !! وكلنا شاهد هلال العاصمة يخزن بعض لاعبيه في صفوف ابنه هلال الابيض ويستردهم متى ماشاء وطببعي جدا ان يدعم الاخ صلاح ادريس الرئيس الاسبق لهلال العاصمة اندية الهلال في السودان وكمان معاهم اندية الاهلي كرصيد للهلال أيضا .!!
* ياترى لماذا نجتر التجارب ونقلد التقليد الاعمى دون طائل بل من باب التعصب الاعمى رغم ان مدن السودان الكبرى لها خصوصيتها وعراقتها ولاندري لماذا لايتفرد هلال الابيض البطل ويسمي نفسه شيكان اليس هي معركة تأريخية سجلها التاريخ وخلد ابطالها بالنصر على المستعمر التركي اليس هو انتساب لأباء حقيقيون في تلكم البقعة الطيبة؟؟  ومريخ الابيض لماذا لاينتمي ويتشرف بالتبلدي وهو مايميز تلك المدينة العريقة ومثلما كانت التاكا والميرغني وتوتيل اسماء ميزت اندية كسلا فلماذا تسير الابيض خلف العاصمة كالببغاء الذي يقرأ الانباء بتكرار مخل وممل؟!
* في منتصف الستينيات اتجه الاتحاد العام الى الغاء اسماء الاندية الكبرى المترادفة وقطعت شوطا كبيرا ولكن العقليات المتحجرة عملت على افشال التجربة واذكر ان اسم نادي النيل كان بالاقدمية من نصيب نيل مدني العريق وغير نيل الخرطوم اسمه وصار (العاصمة) وسلسلة طويلة المجال لا يسمح بسردها ولكن ما قصدناه هو ان نتخلص من التعصب والعصبية والانغلاق والذي اخر مسيرة الكرة السودانية طويلا..
* شندي عندها مميزات عندها المك نمر كرمز وعطبرة السكة الحديد والعمال وجبال كادقلي واسودها وسلاطين الفاشر وغيرها وغيرها من الاشياء التي تعرف بالمدن السودانية وحضاراتها واننا ندعو الاخوة في الاتحاد الجديد ايا كان شكله بان يعمل على معالجة تلك المعضلة والتي شوهت صورة اندية الدوري الممتاز بحيث لاتقبل الاندية بأن تكون عربة فرملة في قطار يجره المريخ والهلال.
* نعود لهيمنة المريخ والهلال واستكانة الاخرين بأن تكون قيادة الاتحاد لهما وتاثيرهما واضح وضغوطهما اوضح وغدا ستتضرر بقية الاندية لان القادة الجدد سيكونون تحت هيمنة المريخ والهلال وهذا مايفسر لنا دائما عدم حسم الشكاوى التي طرفها مريخ هلال الى نهاية الموسم حتى تعمل الموازنة ويروا هل ستؤثر على ترتيب الفريقين ام لا يعني موازنة لارضاء الطرفين والضحية (عربة الفرملة) اي بقية الاندية والتي تتضرر من التحكيم ومن لجان الاتحاد المختلفة وهذا بالطبع احد عوامل تدهور كرة القدم السودانية .
* قبل ايام قلائل اتفق الزمالك المصري والمقاصة سرا على تأجيل مباراة دورية بينهما ليوم الثلاثاء بعيدا عن الاتحاد وكانت المفاجأة حضور المقاصة للاستاد وغياب الزمالك وكانت قرارات اتحاد كرة القدم المصري حاضرة وقوية ومتطابقة مع القانون اعتبار الزمالك مهزوم وخصم ثلاث نقاط من رصيده وغرامة مالية ومافيش حد قدر يتكلم وطبق القانون فورا بلا ادنى تردد ومن الدرس نعرف لماذا تقدموا ولماذا تأخرنا والله المستعان. 
* اخرجوا من قفص مريخ هلال الى رحابة عراقتكم وتاريخكم وخصوصياتكم التي تميز مناطقكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق