01 مايو 2017

رسمياً : الفريق المدهش رئيساً للاتحاد بالإجماع



كتب: بدر الدين بخيت

انتخبت الجمعية العمومية الطارئة لاتحاد الكرة السوداني اليوم الأحد، الفريق أول ركن عبد الرحمن سر الختم رئيس للاتحاد، بعد أحداث متوترة وعاصفة شهدتها العملية الانتخابية اليوم أدت إلى تغيير مكان انعقادها.
وجاء انتخاب عبد الرحمن سر الختم من قبل مجموعة أغلبية صاحبة مصلحة بلغ عددهم 48 عضوا من أصل 74 عضوا بغياب 26 عضوا، حيث أصروا على ممارسة حقهم المشروع بانعقاد الجمعية حسب قرار الجمعية الطارئة بتاريخ 5 أبريل الجاري، وقد شارك في جمعية الأحد أكثر من 30 اتحادا محليا و11 ناديا من الممتاز، إلى جانب 4 ممثلين عن التدريب والتحكيم.
وكان يفترض أن تنعقد الجمعية لانتخاب مجلس إدارة جديد بمباني أكاديمية تقانة كرة القدم صباح اليوم الأحد، ولكن حدثت اشتباكات بالألفاظ ومنعت مجموعة "الإصلاح والنهضة" من الدخول لمقر الأكاديمية في تواجد بعض قادة اتحاد الكرة السوداني أمام بوابة الأكاديمية الموصدة تماما للتأكيد على عدم دخول أي فرد، في وقت نجح فيه عضوان من لجنة الانتخابات في الدخول.
وفي ظل استمرار التراشق بالألفاظ بين أعضاء الجمعية العمومية لما بعض منتصف النهار ، قررت لجنة الانتخابات ونزولا لأحكام المادتين 3 و4 من لائحة الانتخابات ممارسة سلطتها بتغيير مكان انعقاد الجمعية، والذي تحدد لها مقر اتحاد الخرطوم المحلي لكرة القدم باستاد الخرطوم والذي جرت فيه الانتخابات التي تمخصت عن فوز مجموعة "الإصلاح والنهضة".
وأعلن عبد العزيز سيد أحمد رئيس لجنة الانتخابات عن قانونية انعقاد الجمعية بحضور 48 عضوا من 74 مقدما مبررات قانونية وشرعية إشراف لجنته على الانتخابات.
وفي بداية الجمعية اتخذ الأعضاء جملة من القرارات لتأكيد الشرعية فيهم في لجنة الانتخابات، حيث اقترح عضو الجمعية مدثر سبيل لجنة الانتخابات في عملها للاشراف على الجمعية العمومية، وقام حسن برقو بتأييد المقترح، فيما اقترح نائب رئيس نادي الهلال أحمد عبد القادر برفض قرار "فيفا" الموجه للاتحاد السوداني والذي أمهله فترة 6 أشهر يتم خلالها تنظيم انتخابات جديدة متماشية مع النظام الأساسي لـ"فيفا" وأثنى على الاقتراح ممثل للتحكيم.
وأسفرت نتيجة الانتخابات عن فوز الفريق أول ركن عبد الرحمن سر الختم برئاسة الاتحاد السوداني بحصوله على 48 صوتا، ولم يحصل منافسه معتصم جعفر الذي تغيبت مجموعته على أي صوت.
وفي منصب النائب الأول فاز المهندس عبد القادر هِمَّد بعدد 47 صوت، وفي منصبي نائب الرئيس فاز كل أمين الجابري والمهندس نصر الدين حميدتي، وعز الدين الحاج ممثل أندية الممتاز وحصل كل منهما على 48 صوتا.
ولم يتحصل المرشحون لذات المناصب عصام الحاج ومحمد سيد أحمد وحسن عبد العزيز والآنسة سلمى الماجدي على أي صوت، ولكن الجمعية صفقت كثيرا لسلمى الماجدي على استمرار رغبتها في الترشح لأجل إيصال صوت المرأة في حقها بالتمثيل بمجلس الإتحاد الجديد.
وفي مقاعد مجلس الإدارة فازت مجموعة الإصلاح بكل الأصوات، وهم خير السيد عبد القادر وحسين محمد حسن وعبد الرحيم حماد ومأمون بشارة ومحمد سليمان ب45 صوتا لكل منهم، بينما فاز رمزي يحي وعمار الصادق بعدد 46 صوتا، وكل من حسن محمد عبد الله برقو وعبد العزيز نصر الدين وسيف الدين الطيب ومدثر سبيل وعثمان أحمد عثمان ب47 صوتا، وكل من الدكتور عبد العزيز سعد الله وعبد الحميد الجاك ب44 صوتا، وعلي محمود على جبريل بعدد 43 صوتا.
وأعلن رئيس لجنة الإنتخابات عبد العزيز سيد أحمد أنه عملا بأحكام المادة "1" من لائحة الانتخابات أنه على لجنته تقديم كافة مستندات الجمعية إلى الأمانة العامة لإتحاد الكرة السوداني، والتي بدورها سوف تقوم بإرسالها للإتحاد الدولي لكرة القدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق