06 يوليو 2017

المفوض يؤكد شرعية الكاردينال لرئاسة الهلال



أكد الدكتور الفاتح حسين مفوض هيئات الشباب والرياضة بولاية الخرطوم، ان إستحالة تنفيذ قرار من رئيس القضاء بوجوب تنفيذ قرار دائرة المراجعة بالمحكمة القومية العليا والقاضي ببطلان شرعية رئاسة اشرف الكاردينال لنادي الهلال، وذلك بسبب إقتراب انتهاء أجل المجلس الحالي والمحدد في العاشر من يوليو الجاري أي بعد خمسة ايام من الآن وأشار السيد المفوض الى ان القيد القانوني لتنفيذ قرار رئيس القضاء ثلاثة أشهر يبدأ في... 13 يونيو وينتهي في 13 سبتمبر وهي المهلة القانونية التي اشار اليها القرار والخاصة بالمادة 231 من قانون الاجراءات المدنية والخاصة بالمنازعات المرتبطة بمؤسسات الدولة وقطع المفوض في تصريحات صحفية بقانونية رئاسة الكاردينال لنادي الهلال حتى انعقاد الجمعية العمومية للنادي في الرابع عشر من الشهر الجاري.
وأكد المفوض ان سير الجمعية في وضعها الطبيعي ونهاية اجراءتها وفق ماهو معلن سيضع حدا للفترة الماضية ويعطل النظر في أي اجراءات سابقة مما يعني ان الامر قد يتم حسمه قبل مرور الاشهر الاربعة.
وكان رئيس القضاء قاضي بحري المختص قد منح اذنا بالزام مفوضية هيئات الشباب والرياضة بولاية الخرطوم بتنفيذ قرار الدائرة الادارية الذي صدر في ابريل الماضي، وقضى بابعاد اشرف سيد احمد الكاردينال من رئاسة نادي الهلال بناءً على طعن قدمه عضو الجمعية العمومية للنادي السيد الصادق المهدي درار، لجهة ان الكاردينال لم يستوف شروط الترشيح المنصوص عليها قانونا , وقيد رئيس القضاء القرار بسريان المدة القانونية وفقاً للمادة 231 من قانون الاجراءات المدنية والمحددة بثلاثة أشهر من تاريخ اتخاذ القرار.
بعد ساعات من صدور القرار اكد رئيس مجلس ادارة النادي المنتهية ولايته اشرف سيد احمد الكاردينال ترشحه من جديد لرئاسة النادي لفترة ثانية، وبدا واثقا من خلال مقابلة اجرتها معه قناة بي ان سبورت الرياضية القطرية بحصوله على ثقة الناخبين، ويتكئ الكاردينال الذي واجه معارضة شرسة اثناء دورته الاولى على مشروع ضخم يتمثل في الجوهرة الرياضية التي شارف العمل فيها على نهايته والتي احدثت نقلة في تاريخ النادي، كما انه اجتهد كثيرا في سبيل بناء فريق لكرة القدم يقوى على المنافسة في البطولات الافريقية لكن انجازه لم يتجاوز محطة دور الاربعة التي توقف عندها صلاح ادريس والامين البرير.
وعلى صعيد اخر تفاجأ مندوب صابر شريف الخندقاوي مرشح الرئاسة في الهلال بسقوط اسم الدكتور الخندقاوي من كشوفات العضوية للمرة الثانية حيث سبق وان تم اسقاط اسم الدكتور قبل انعقاد الجمعية العمومية الأخيرة.
وأكد فيرجون وكيل الخندقاوي بأنه تقدم باستئناف عاجل للمفوضية من أجل الحاق اسم الخندقاوي بالكشوفات وتم بالفعل استلام الاستئناف ويتوقع أن يتم الحاقه بالكشوفات يوم الخميس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق