16 يوليو 2018

الفنان خالد محمد عكاشة في بوح خاص للسنتر


خالد محمد عكاشه شاب يتمتع بصوت وحس فني عالي وجميل هو مجموعة مواهب يجمع بين الغناء والكتابة بدا يتلمس خطاة نحو تحقيق غاياته واهدافه بكل صمت بعيدا عن عيون الاعلام ، السنتر الالكترونية اصطادته على حين غرة في حوار قصير وهذا ماخرجت به..حاوره / محمد جعفر إبراهيماهلا بك بصحيفة السنتر ؟السلام عليكم ورحمة الله وسعيد جداً باطلاتي عبر هذه الصحيفة.البطاقة التعريفية ؟أنا خالد محمد عكاشة من مواليد ولاية جنوب كردفان محلية رشاد ومحليةابوجبيه والاصل الابيض ولاية شمال كردفان الأسرة بالأبيض ومدينة النهود.متى بدأت الغناء ؟بدأت الغناء منز الصغر عنما كنت في مرحلة الأساس أدرس في الصف السابع بدأت الغناء 2004 بمسرح محلية رشادشاركت بأغنية ياروعة ومنز تلك اللحظة عرفت انني لدي موهبة فنان درست الأساس بمدرسة ذي النورين الأساسية واتت الدورة المدرسية وشاركت بأغنية قبل يا روعة هذه الأغنية وجدت جمهور كبير للأستاذ الراحل المقيم عثمان حسين كنت فاكر القى عندك الحنان تغمرني بيه هذه اول أغنية اتغنيت بها أحبها الجمهور بقت الناس بتقول لي غني لينا هذه الأغنية الحمد لله خرجت من رشاد فنان وانتقلت الى ابوجبيهه لتكميل تعليمي وشاركت في المسارح ومنز تلك اللحظة اصبحت أغني في حفلات عامة خالد فنان وكاتب.حدثنا عن كتاباتك وهل اتعاملت مع شعراء ؟نعم اتعاملت مع الكثير من الشعراء منهم : محمد ابراهيم )ود ناجي( والشاعر سلامة عادل والدكتور الشاعر عبدالرحيم محمد سعيد )مختار الخيري( والشاعر الكببر رجب القديل ومن كتاباتي أغنية قساوة الاهل وبلدي رشاد وكل الأغاني تم تلحينها جاهزه لتنفيذ وحقدمها للجمهور وانشاء الله تنالإعجابهم ومن الأغاني الخاصة التي قدمتها أغنية هانت العشرةالبينا سنين من كلمات والحان سلامة عادل وتم التنفيذ في استديو حواس للإنتاج الإعلامي والفني في الخرطوم واخذتشهرة كبيرة .من الذي اكتشف موهبتك كفنان ؟صراحةً لا أنسى أستاذي الجليل صلاح احمد محمد صالح الأستاذ الموسيقار عازف الاورق والعود ومغني بارع زو صوت جميل صلاح كان يكتب لي اغناني وبجيب لي اشرطة وعلمني كيف أقدر أنطق حروف وسلالم عالية وكيف أمسك زمن الأغنية وأنا من هنا بهديك أجمل التحايا الأستاذ صلاح احمد محمد صالح ولك الشكر والتقدير.هل شاركت في برامج غنائية ؟نعم شاركت في نجم الموسم بقناة أنغام وكان برنامج جميل أخذنا منه ماكان ينقصنا لكن كان فيه سلبيات هي : الواسطات البرنامج كان ناسو جاهزين نحن شاركنا فيه الحمد لله وعملنا جمهور كبير والحمد لله أخذنا دروس فيمركز الدكتور الفاتح حسين كان تبع برنامج نجم الموسم كان بنقصنا التكنيك الصوتي وتحديد السلم والتمارين والحمد لله أخذت الإمتياز في التكنيك الصوتي والأداء.ماهي العقبات التي واجهتك كفنان ؟لعقبات الواجهتني بسيطة مثل : الواسطة ونحن الان في الوسط الفني لو الانسان عايز يتقدم لازم الإعلام يقيف معاهو ونحن بنقصنا الاعلام في مختلف الوسائل لو عايز تسجل أغنية في قناة مثلا بتكون محتاج لمال كثير لكن اذا عندك الواسطة كل الامور بتمشي تمام.عايز تقول شنو لكل زول مبدع فنان ؟كلمة بوجهها لكل الشباب الفنانين المحتاجين يطورو موهبتهم بقول ليكم اجتهدو في الأغاني الخاصة هي البتقدمكم والواحد منكم ما يكتفي بصوتو فقط صوتو لازم يطورو والصوت مثل الآلة الوترية إذا الوتر كان مرخي ما بتديك الصوت الحقيقي أنت كفنان عايز تطور نفسك أدخل مركز تدريب موسيقى حاول نمي صوتك وفكرك والواحد ما يصيبو الإحباط حتى لو الاعلام ما خدمك ممكن توجه رسالتك بصورة خاصة للجمهور وحيقبلك دون وسائل الإعلام وممكن توصل للقمة.كلمة اخيرة أنا سعيد وشاكر لكم ولقراء هذه الصحيفة المميزة)السنتر( ومزيد من التفوق والنجاح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق