27 مايو 2021

انفانتينو: ايشا جوهانسن فخر كرة القدم الأفريقية وسفيرة عالمية

 



كتبت :دارالنعيم عابدين 


وصف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، الفيفا ، جيوفاني فينتشنزو إنفانتينو ، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، الدكتور باتريس موتسيبي  رئيس اتحاد سيراليون لكرة القدم ، SLFA ، السيدة إيشا يوهانسن ، بأنها فخر كرة القدم الأفريقية على المسرح العالمي.


قيل هذا في 5 مايو 2021 ، في نزل رئيس سيراليون العميد جوليوس مادا بيوز بحضور نائب الرئيس جلده جالوه والسيدة الأولى سيدتي فاطمة بيو وأصحاب المصلحة الحكوميين الرئيسيين الآخرين في الخطابات التي ألقاها موتسيبي وإنفانتينو لأصحاب المصلحة في كرة القدم الذين ذهبوا لتقدير زيارتهم التاريخية التي استمرت 6 ساعات إلى سيراليون.


ورحبت رئيسة الاتحاد السيراليوني لكرة القدم ، السيدة إيشا يوهانسن ، بالزائرين وقالت إنهم جاءوا في الوقت المناسب وكانوا تاريخيين.


أقر عضو مجلس FIFA باختيارهم سيراليون وقال إن زيارتهم كانت وثيقة الصلة بتطوير كرة القدم في البلاد.

في حديثه إلى الرئيس بيو وغيره من أصحاب المصلحة الرئيسيين في الحكومة وكرة القدم خلال المكالمة المقتضبة في State Lodge ، كان من الواضح للجميع أنه لشرف وسعادة أن أكون في البلاد ، وأنهم ملتزمون جدًا بتقديم المساعدة والدعم ليس فقط سيراليون ، ولكن أيضا أفريقيا للتألق على المسرح العالمي.


"نحن نعرف مدى أهمية كرة القدم في إفريقيا، كرة القدم موهبة وكرة القدم شغف في إفريقيا وفي سيراليون على وجه الخصوص ، كرة القدم ليست مجرد لعبة ، كرة القدم هي الحياة، أعتقد أن الوقت قد حان حيث يتعين علينا المضي قدمًا والنظر إلى المستقبل " ، مؤكداً:" الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدافعان عن الإجراءات القانونية السليمة والنزاهة والديمقراطية وللتأكد من أنه يمكننا التنحي جانباً مرة أخرى كل السلبيات التي شوهت صورة كرة القدم في البلاد في السنوات القليلة الماضية. دعونا نتحرك لتعزيز نهج إيجابي وموحد لأننا نحتاج إلى الوحدة في هذا البلد ".


حث إنفانتينو الرئيس بيو وأصحاب المصلحة في كرة القدم على حراسة إيشا يوهانسن بأقصى قدر من العناية لأن سيراليون لديها الآن "سفير لامع على المسرح العالمي في شخصية إيشا" إنها جزء من فريقنا لجعل كرة القدم الأفريقية وكرة القدم العالمية والمدارس تتألق على المسرح العالمي ".


ووعد بأن يكون داعماً لها والمساعدة في تحسين البنية التحتية لكرة القدم في البلاد لتكون قادرة على استضافة كأس الأمم الأفريقية.


وشكر رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موتسيبي جوهانسن ودعا الجميع للعمل معًا من أجل مصلحة كرة القدم والبلد وتعهد بالتزامهم بدعم البلاد بالبنية التحتية المطلوبة لاستضافة كأس الأمم الأفريقية في المستقبل القريبة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق