28 يونيو 2022

لا شئ اهم من مشاركة الهلال في ابطال أفريقيا يا العليقي




 قرار صعب 


دارالنعيم عابدين 


لا شئ اهم من مشاركة الهلال في ابطال أفريقيا يا العليقي



تابعت امس المؤتمر الصحفي لمجموعة "هلال المجد " التي عرضت برنامجها الإنتخابي، برنامج كبيرو مميز ان نفذ بواسطة متخصصين، مع انه لم تذكر المجموعة عدد السنوات التي يستغرقها تنفيذ هذه المشاريع، هل يمكن أن تكتمل خلال فترة انتخابهم وماذا ان لم تكتمل وهل هناك خطط بديله، لأن كل مشروع يحتاج أعوام، ويحتاج صبر ،وتخصص وهذا الأهم. 


اتمنى مشروع العليقي خاصة في الأكاديمية ما يجيب مدربين غير مؤهلين، لأنه جاب للفريق الأول مدربين لا يملكون شهادة تدريب تؤهلهم للجلوس في كنبة الاحتياطي وفي مباريات الهلال الأفريقية كانوا يجلسون في المدرجات، الاكاديمية عايزه، تخصص في اي شئ ومؤهلات،ما معناها هؤلاء صغار وتجيب ليهم اي مدرب، وما اي مدرب بملك خبرة ومؤهلات. 


العليقي قال الأكاديميات في مصر تبدأ من عمر 8 أعوام، اذا ما متأكد من المعلومة ما تقولها لا يعرف العليقي ان 

99%من الأكاديميات في مصر بين أربعة إلى خمسة أعوام الله يستر من مشروعك الكارثي الذي تحدثت عنه امس. 


شكله العليقي عارف بس مصر، مع انه لغة الأرقام تجعل مصر بعيده، لو كان متابع لعرف ان أفضل الأكاديميات التي يضرب بها المثل ويمكن أن يستفيد منها في شرق ووسط  وغرب وجنوب إفريقيا. 

في الدوريات الكبرى في أوروبا هناك أكثر من 500 لاعب إفريقي، يأتون من دول غرب إفريقيا

 

هل تعرف ان 8دول من غرب إفريقيا أخرجت اكبر عدد من  المحترفين إلى اوروبا، بابي سار، ساديو ماني كاليدو كوليبالي، إدريسا جاي، جون أوبي ميكيل، اوساز اوديموينجي، اوكودوجا وغيرهم،انا تحدث عن غرب افريقيا لان الاحصائية منحتها ان تكون الأفضل، و سنتحدث اكثر عن أفضل الأكاديميات في إفريقيا واللاعبين الذين تخرجوا منها. 


لا تنفرد وحدك وتعمل فيها انت الكل في الكل يجب أن يكون معك خبراء وتمنحهم الحرية ان اردت لمشروعك النجاح،قال عملنا وحدة رصد الأولى  على المستوى المحلي و الأفريقي، يا عليقي أفريقيا مليانه بواحدات الرصد كان عليك أن تقول في السودان فقط، فات عليه أن الرصد له عناصر أخرى لا يقتصر فقط على المكاتب، أن شاء الله سنتحدث اكثر عن وحدات الرصد في إفريقيا وبالتفاصيل، وعندما سألته عن انشاء فريق السيدات قال هناك أشياء اهم الان نهتم بالتسجيلات، لا شئ اهم من مشاركة الهلال في ابطال أفريقيا يا العليقي، و مشاركة الهلال شرطها الأساسي تكوين فريق سيدات لكنه لا يعرف هذا. 


 حديث العليقي في المؤتمر الصحفي كان  ينقصه الكثير حتى المعلومات التي ذكرها كان غير موفق فيها، اتمني ان يكون معك مستشاريين حتى تستطيع أن تنفذ مشروعك الذي تحدثت عنه،ولك أن تعرف المال وحده لا ينجح مشروع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق