19 أغسطس 2022

منافس الهلال في الأبطال يتصدر الدوري المحلي

 


الأزرق تفوق على "سانت جورج" سنة "2004" .. وأقصى "فاسيل" في النسحة الماضية


"سانت جورج" خسر على أرضه مرتين في فقط في آخر "20" سنة


لن تكون المواجهة المقبلة للهلال في دوري أبطال افريقيا مرحلة التمهيدي هي الأولى له أمام نادي سانت جورج الإثيوبي الذي يزاحم على الصدارة دائماً في بلاده وسبق له التتويج بالعديد من البطولات المحلية، كما له جملة من الإنجازات الخارجية.


سبق للهلال أن واجه سانت جورج سنة "2004" في دور الـ"64" من بطولة أبطال أفريقيا وكبده الخسارة في أم درمان، "2/1"، ثم تعاقدل معه إثيوبيا "1/1" المتبع لمواجهات الفريق الاثيوبي في البطولات الافريقية يجد أن فريق سان جورج خارج أرضه يتقبل الهزيمة بسهولة ولكنه شرس جدا داخل قواعده، ودائما ما يحقق نتائج ايجابية على غرار مواجهاته في مسابقات الكاف.


لم يخسر الإثيوبي على ارضه الا مرتين فقط وكانت سنة "2000" أمام فريق فيتا البورندي حيث تجرع الهزيمة في استاده بنتيجة "2/1" والثانية كانت أمام هارتس أوف أوك الغاني سنة "2006" بعد ما انسحب من المباراة واصبح مهزوما "0/2"..


ومنذ ذلك التاريخ أصبح الفريق يقدم مستويات جيدة في البطولات الافريقية اذ فاز في اربعة مواجهات وتعادل في مثلها وخسر مرتين إحداهما بالانسحاب.


ويتصدر حاليا سان جورج جدول الترتيب في الدوري الاثيوبي برصيد "65" نقطة بفارق "4" نقاط عن الوصيف فريق فاسيل كينيما الذي واجهه الهلال العام الماضي وتعادل معه في أثيوبيا 2/2 وانتهت، مباراة الإياب في استاد الهلال 1/1 ليستفيد الهلال من تفضيلية الهدف خارج الأرض بالتعادل معه في أرضه 2/2 ويتأهل على حسابه لدور الـ"32".


وتبدو مهمة الهلال في الجولة القادمة غاية في الخطورة كون الفريق الحالي يختلف عن ذاك الذي واجهة قبل سنوات، فالكرة الإثيبوبية متطورة وتكاد في كل موسم تقدم نادياً جديداً للقارة، بجانب ان الدوري المحلي هناك يظفر بالعديد من النجوم الذين سبق لهم ان خاضوا تجارب خارجية في دوريات أكثر تطوراً.


سانجورج من الأندية التي تعرف الهلال جيداً وبدون شك فإن مدربه ألم بالتفاصيل المطلوبة منذ وقت مبكر كون بطل السودان كتاب مفتوح ويمكن ايجاد روشتات مقابلته من الأندية التي قابلته حديثاً في القارة.


يذكر أن القرعة أوقعت الهلال السوداني في مواجهة ملتهبة أمام سنجورج الإثيوبي، وستكون مباراة الذهاب في أرض الأحباش أحد الأيام من التاسع وحتى العاشر من سبتمبر، على ان تكون جولة الحسم بإستاد الهلال خلال الفترة من "16 ـ 18" لذات الشهر.


المتأهل من تلك المرحلة سيواجه في الدور الأول الفائز من الشباب التانزاني وزعلان الجنوب سوداني في الدور الأول خارج الديار، أحد الأيام "7 ، 8 ، 9" من شهر اكتوبر، وستكون جولة العودة داخل الأرض، أحد الأيام "14 ، 15 ، 16".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق