18 أكتوبر 2022

قرار صعب :ضريبة الملاعب يدفعها اللاعبين


 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

ضريبة الملاعب يدفعها اللاعبين 

عاد الهلال للتدريبات امس استعداداً لمباريات الدوري إرهاق السفر ولعب المباريات فيه ضغط كبير على اللاعبين لذلك يجب تجهيز البدلاء والدفع بهم في المباريات يعني توزيع فرص المشاركة بين اللاعبين  مهم في هذه الفترة بعد أن تعرض عدد من للإرهاق من خلال اللعب المتواصل مع الأندية ومع المنتخبات ومن بطولة لبطولة لذلك منح اي لاعب في فريق فرصة المشاركة بجهز كل اللاعبين لدور المجموعات بحيث يكون اللاعب جاهز عند الدفع به في اي مباراة. 

ضغط المباريات كان له أثر على مستوى لاعبي الهلال والمريخ ولاحظنا التدني البدني الذي حدث للاعبين وهذا طبيعي لان اللاعبين عانوا من ضغط مباريات وتداخل المواسم لذلك كان له أثر على الأداء نعرف صعوبة دور المجموعات الذي لا يحتمل اي تدني في مستوى اللياقة البدنية لذلك يجب التحضير لها بشكل مميز. 

الله يستر من بعض الملاعب في السودان لان هناك ملاعب غير مؤهلة لإستضافة المباريات ورغم ذلك تلعب عليها المباريات ويدفع الثمن اللاعبين  يعني ضريبة الملاعب التي لا تصلح لكرة القدم يدفع ثمنها اللاعبين بتعرضهم للإصابات، وشئ قاسي ان تدفع ضريبة شئ انت مجبر عليه، اللاعبين مجبرين ان يلعبوا في هذه الملاعب لأنه مافي بديل، نتمنى ان لا تحدث إصابة لأي لاعب من الهلال او المريخ لان الفريقين تنتطرهما مباريات مهمة في دور المجموعات يحتاجون لكل اللاعبين.


انتهت مشاركة هلال الساحل الكارثية في بطولة الكونفدرالية نتمنى ان يكون الفرق استفاد منها وتستفيد منها الأندية التي تمثل السودان في العام القادم، اي فريق ما جاهز من كل الجوانب ما يشارك ويمنح الفرصة لغيره لان نفس الذي حدث العام الماضي تكرر والي متى؟ أن لاحظت من البداية انك ماقدر المشاركة الأفضل الإنسحاب من البداية قبل تبدأ البطولة لان الإنسحاب منذ البداية أفضل من الإنسحاب في النهاية، و كررتها كثير قلت البطولات ما مفاجأة كل فريق بكون عارف قبل فترة انه حيشارك والفترة بتكون كافية لتجهيز نفسه معنوياً وبدنياً ومادياً لكن في السودان بعد البطولة تبدأ يقول ليك الدولة ما دعمتنا والوالي ما رد علينا انت خاطب الدولة والوالي قبل فترة ما الا منها والمباراة تبقت لها ثلاثة يوم.

نرجع ونقول ونتمنى أن تفعل الأندية الاستثمار هذا ملف يحتاج لعمل كبير ان وجد من يفهم معنى الاستثمار في الأندية وكيف تجذب المستثمرين وكيف تجعل الشركات تتسابق للرعاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق