22 أكتوبر 2022

قرار صعب : عودة الثنائي لتسجيل الأهداف محلياً في انتظار العودة أفريقياً



 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

عودة الثنائي لتسجيل الأهداف محلياً في انتظار العودة أفريقياً

تمكن فريق الهلال من الفوز علي الامل عطارة بأربعة أهداف مقابل هدف في الدوري تهديف عالي للهلال نتمنى ان يستمر حيث سجل ثمانية أهداف في مباراتين. 

عاد ثنائي فريق الهلال ياسر مزمل والشعلة إلى تسجيل الأهداف مع فريق الهلال في الدوري حيث سجل ياسر اول أهدافه مع الهلال في هذا الموسم في شباك ود نوباوي وأحرز الشعلة هدف في شباك ود نوباوي وهدفين أمام الامل عطبره عودة الثنائي لتسجيل الأهداف محلياً في انتظار العودة أفريقياً حيث لم يسجل اي لاعب منهما هدف مع الهلال افريقياً لكن هذا لا يعني ان ننسى دور ياسر مزمل في هدفي الهلال في شباك يانج أفريكانز التنزاني في الذهاب والإياب  ان واصل الثنائي بهذا المستوى سيكون لهما دور كبير مع الهلال في دور المجموعات. 

جميل أن يوزع فلوران فرص المشاركة بين اللاعبين لكن نتمنى ان تصل هذه الفرص للحارس ابوجا واسحق آدم خاصة أن ابوجا لم يشارك في اي مباراة هذا الموسم واسحق آدم الذي شارك في مباراة مينارتي حلفا الجديدة. 

الدوري على وشك الانهيار الأندية تشكو من ارتفاع تكاليف المباريات أندية ليس بها موارد تكلفة الفنادق عالية، عدم توفر ملاعب يعني هناك فرق لعبت في ولايات ذهبت للتدريبات وجدت فريق اخر يتدرب يعني عادي ممكن فريق يسافر ولاية يلعب مباراة بدون اي تدريب  وهذا كله بسبب عدم التخطيط الذي قاد إلى الفوضي والعشوائية. 

ان لم يك هناك حل قد تنسحب عدد من الأندية وهذا من حقها، لا والي بدعم لا اتحاد، لا دولة، لا موارد دخل لهذه الأندية، أن لم يك هناك حل ستتجه الأندية إلى توزيع اللاعبين في المنازل يعني عادي ممكن بعثة تسافر لمباراة في ولاية كل ثلاثة لاعبين ينزلوا في بيت شخص وهذا بدأت تفكر به أندية يقول ليك نحن ضيفوكم وزعوا اللاعبين على المنازل،مافي نقل للمباريات  الشركة الراعية تقول كلام  والتلفزيون يقول كلام ولما كثر الكلام  قل العمل وكل منهما يبرر. 

نعرف كرم الولايات التي تفعل المستحيل من أجل توفير كل سبل الراحة لأي بعثة لكن كرة القدم احتراف، يعني اي فريق لازم يجد  ملعب مؤهل، وقت كافي للنوم، تغذية سليمة، مكان إقامة مؤهل يعني ما ممكن تعزم بعثة على وجبة، لأن اللاعبين مفروض يكون بتناولوا اكل معين ما اي اكل وهذا الاكل تحت إشراف خبير تغذية هل كل الأندية فيها خبير تغذية. 

إلى متى نصل مرحلة الاحتراف والإنضباط ، عايزين تتطورا لارم تغيروا الكثير من المفاهيم والتصرفات التي اضرت بكرة القدم السودانية. 

نبارك لفريق المستقبل تندلتي تأهله بعد مباراة قوية حيث تمكن من الفوز بهدفين دون مقابل  على حي العرب بابنوسه  في الدوري التأهيلي، الان خلونا ندعم هذا الفريق من أجل تندلتي يستحق التواجد في الدوري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق