29 نوفمبر 2022

رسميًا : منتخب أمريكا يهزم إيران ويتأهل لدور 16 في كأس العالم


فاز منتخب أمريكا على نظيره منتخب إيران بهدفٍ نظيف، بالجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات، ليثأر من أسود فارس بعد 24 عامًا من الخسارة في كأس العالم 1994 عندما فازت إيران على منتخب الولايات المتحدة بهدف نظيف.  

وأقيمت مباراة أمريكا وإيران، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “الثمامة”، بالجولة الثالثة من دور المجموعات لحساب المجموعة الثانية في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ولم يُقدم المنتخب الإيراني أداءً جيدًا على مدار الـ45 دقيقة الأولى، وسط تفوق أمريكي، حيث سيطر لاعبو أبناء العم سام على مجريات اللعب.

وخلق المنتخب الأمريكي عدة فرص للتهديف، ونجح في هز شباك الإيرانيين في الدقيقة 28، عبر أقدام كريستيان بوليسيتش، بعد عرضية من ديست قابلها مهاجم تشيلسي مباشرة في الشباك.

وقبل نهاية الشوط تمكن المنتخب الأمريكي من إحراز هدف ثانٍ، عبر تيموتي وياه، ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وعلى العكس كان المنتخب الإيراني أفضل بكثير في الشوط الثاني، وأهدر رامين ضائيان فرصة هدف مُحقق بالدقيقة 61.

وظل المنتخب الإيراني ضاغطًا في الربع الأخير من المباراة، ولكن كتيبة المدرب كارلوس كيروش، افتقدت للمسة الأخيرة أمام شباك الحارس الأمريكي مات تيرنر.

وبذلك الفوز أصبح رصيد منتخب أمريكا 5 نقاط في المرتبة الثانية خلف إنجلترا، ليتأهل إلى دور الـ16، ويصطدم بالمنتخب الهولندي في دور الـ16، فيما توقف رصيد إيران عند 3 نقاط، ليودع المنافسات رفقة ويلز من المجموعة الثانية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق