20 نوفمبر 2022

حفل افتتاح كأس العالم 2022



اعطى الممثل الأمريكي الشهير «مورجان فريمان» مع الملهم القطري «غانم المفتاح» سفير النوايا الحسنة الذي قام بتلاوة للقرآن الكريم؛ الاشارة لبداية فعاليات افتتاح المونديال.

وقرأ غانم المفتاح ما تيسير من سورة الحجرات: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ»؛ في رسالة سلام واضحة من العرب إلى العالم أجمع.

وامتزج حفل افتتاح كأس العالم بين الحاضر والماضي، إذ ظهرت تمائم المونديال على مدار التاريخ قبل ان تخرج تميمة لعيب إلى الأضواء لتتسلم الشارة.

وظهر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر في مقطع فيديو قصير تم عرضه على شاشة استاد البيت، وهو يلعب كرة القدم على أرضية ترابية في مرحلة الشباب، بقميص ذهبي توسطه خطين باللون الأحمر.

وقام والد الشيخ تميم «حمد بن خليفة آل ثاني» بالتوقيع على نسخة من هذا القميص؛ وسيتم توزيع نسخه منه إلى جميع الحضور في استاد البيت -60 ألف متفرج- كهدية تذكارية.

وألقى بعدها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني كلمته على الحضور، ورحب بالجميع: «اهلًا وسهلًا بالعالم في دوحة الجميع».

وانتهى حفل افتتاح كأس العالم 2022 في تمام الساعة السادسة والربع بتوقيت مكة المكرمة؛ وتم السماح للاعبيه بالنزول إلى أرضية الملعب من أجل إجراء عمليات الإحماء.


















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق