15 نوفمبر 2022

قرار صعب : الأهم تتويج الهلال

 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين

الأهم تتويج الهلال




توج الهلال بكأس السودان بالركلات الترجيحية نعترف انه في تدني في المستوى واهلي الخرطوم قدم مباراة كبيرة ومن ضمن خطط الفوز على اي فريق هو احترامه امس الهلال لم يحترم اهلي الخرطوم وكاد ان يفقد اللقب لكن الأهم تتويج الهلال. 


الحديث عن المحترفين واللاعبين المحليين وغيره الآن لا يفيد، الفريق، حقق الفوز في خمسة مباريات على التوالي في الدوري، ضغط الدوري واللعب مع المنتخب كلها عوامل تؤثر على الفريق، ولاتنسى السفر للولايات لأداء المباريات، يعني في الدول الأخرى السفر للمباريات في الولايات بكون عبر الطيران ونحن اللاعبين يسافرون بالبص وهذا إرهاق للاعبين لذلك كيف ننتظر أداء كبير من لاعبين يتنقلون  من هنا وهناك.


هذا المستوى ليس مستوى يؤهل الفريق للمجموعات لذلك نتمنى ان يستعد الهلال بشكل أفضل لدور المجموعات التي تجري قرعتها غداً الأربعاء لان دور المجموعات يحتاج إلى مستوى عالي، لياقة بدنية عالية، مجهود ذهني وبدني، السرعة، استغلال الفرص، التركيز،عدم الاستسلام يعني مامعناها فريق لعب بشكل دفاعي ان تستلم له هناك حلول للوصول إلى المرمى. 


نفس المحترفين الذين قلتم عنهم انهم الأفضل هم نفسهم الذين لعبوا مباراة امس اهلي الخرطوم، كل مباراة لها ظروفها، وكل بطولة لها لاعبين يعني التتويج بأبطال أفريقيا يحتاج لاعبين بمواصفات معينه،يحتاج تخطيط وعمل احترافي يتبعه صبر،نحن في السودان صعب تصبر على اللاعبين والمدربين، رغم انه في لاعبين جاهزين ما محتاجين صبر طوالي بحجزوا مكانهم في التشكيل الأساسي، وفي مدربين محتاجين ان توفر ليهم بيئة عمل مناسبة. 

لذلك يجب أن تفرق في البداية عندما تختار لاعب او مدرب هل هذا يحتاج صبر وهل لك القدرة على الصبر يجب أن تعمل موزانه منذ البداية وتعرف ماذا تريد من التعاقدات الجديدة. 

ليت كل بعثة يكون معها اداري مثل" دينق ملك " شغل احترافي، يعمل بدون ملل من أجل توفير كل شئ يحتاجه اللاعبين، وصول منتخب جنوب السودان تحت 20عاماً إلى أمم أفريقيا في مصر كان عمل جماعي ودينق وضع بصمته في هذا العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق