08 نوفمبر 2022

منتخبنا الوطني للشباب يودع بطولة سيكافا بخسارته بهدفين دون رد أمام أوغندا في استاد كوبر

 

منتخبنا الوطني للشباب يودع بطولة سيكافا بخسارته بهدفين دون رد أمام أوغندا في استاد كوبر، ويفقد فرصة الظهور في نهائيات أمم أفريقيا بمصر العام المقبل.

الوصول لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت20 عاما المقررة بمصر في 2023، وذلك بعد الفوز عليه (2/0)، في مباراة الدور قبل النهائي التي جرت باستاد كوبر في مدينة بحري السوداني، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن تصفيات إقليم سيكافا.

أحرز هدفي المنتخب الأوغندي كل من روجرز توراش، وروجرز موجولوسي بالدقيقتين 54، 70.

وثأر المنتخب الأوغندي الشاب من السودان الذي كان قد أطاح به من الدور الأول في بطولة الإقليم الداخلية في 2019، حين تعادلا (2/2) وتأهل المنتخب السودان وقتها إلى الدور قبل النهائي.

بهذه النتيجة أطاح المنتخب الأوغندي للشباب بنظيره السوداني، وتأهل لنهائيات أفريقيا، وحافظ على حظوظ احتفاظه بلقب بطولة إقليم سيكافا الذي كان قد حققه في النسخة الأولى بتنزانيا في 2020.

وعانى منتخب السودان للشباب بشدة في سبيل إظهار شخصيته الفنية في الشوط الأول بسبب شراسة المنتخب الأوغندي وأتيحت فرص متفرقة ولكنه لم يفلح في ترجمة الفرص التي وجدها.

وفي الشوط الثاني فرض المنتخب الأوغندي أسلوبه في الرقابة وإغلاق المساحات، وفشل مهاجمو المنتخب السوداني موسى حسين وأمجد عصام في هز الشباك.

ونجح المنتخب الأوغندي في التقدم بهدفه الأول من كرة سددها رورجز توراش من ركلة حرة زاحفة في المرمى عند الدقيقة 54.

ومال بعدها المنتخب السوداني للعب الطويل الذي تصدى له مدافعو المنتخب الأوغندي بنجاح مستفيدين من طول قامتهم.

ونجح المنتخب الأوغندي في إضافة الهدف الثاني من كرة كسر بها روجرز توراش مصيدة التسلسل لدفاع المنتخب السوداني، وتقدم بها وسددها زاحفة في المرمى عند الدقيقة 70.

وبعدها ب4 دقائق طرد حكم المباراة مدافع السودان برعي جمال بعد الاعتداء على أحد لاعبي المنتخب الأوغندي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق