15 ديسمبر 2022

المريخ يثأر من الأهلي الخرطوم بعد واقعة الكأس



 نجح المريخ في تعديل خسارته أمام الأهلي الخرطوم بهدف، إلى فوز بنتيجة (3-2)، اليوم الخميس، في مباراة جرت على ملعب ستاد كوبر، ضمن الأسبوع 14 من مسابقة الدوري السوداني الممتاز.


جاءت المباراة التي ثأر بها المريخ من الأهلي الخرطوم الذي أطاح به من كأس السودان، جاءت مثيرة وشهدت تألق 3 لاعبين هم صانع الألعاب الكولمبي براين إدينسون، وقلب الدفاع محمد كسره الذي أحرز هدفين وتسبب بركلة جزاء، وأيمن عبد الرحمن من الأهلي الخرطوم بهدفين في شباك المريخ.


أحرز للمريخ كل من قلب الدفاع محمد كِسْره هدفين (45) و(61)، والكولمبي براين إدينسون من ركلة جزاء (48)، وللأهلي الخرطوم أيمن عبد الرحمن الهدفين وكان الثاني من ركلة جزاء (17) و(53).


ورفع المريخ رصيده إلى 23 نقطة مرتقيًا من المركز الثالث، وتجمد الأهلي الخرطوم عند 19 نقطة في المركز التاسع.


بادر الأهلي الخرطوم في الدقيقة الأولى، بأول محاولة على مرمى المريخ من كرة سددها من خراج الصندوق سددها المدافع السموأل ميرغني، مرت زاحفة بمحازاة القائم الأيمن.


وفي الدقيقة 7 تألق حارس المريخ محمد المصطفى في صد كرة خطيرة وقوية سددها نزار حامد مستفيدا من خطاء في تشتيت الكرة من قلب الدفاع محمد كِسرَه.


وفي الدقيقة 17، فاجأ الأهلي مضيفه المريخ بهدف التقدم من كرة من كرة معلوبة داخل الصندوق أفلتت من يدي الحارس محمد المصطفى داخل الست ياردات فتابعها أيمن عبد الرحمن وسددها بهدؤ في المرمى.


وبعدها بدقيقتين خرج مهاجم المريخ أودو موسيس النيجيري مصابًا ودخل بدلا عنه السماني الصاوي.


وفي الدقيقة 45 أدرك المريخ التعادل من كرة عالية لعبت من مخالفة، صدها الحارس أحمد عبد العظيم بطريقة خاطئة، فلعبها محمد كسره بقدمه اليسرى في الزاوية اليسرى.


وسيطرة رمضان عجب في الدقيقة 45+4، على كرة مررها له براين إدينسون في منطقة الجناح الأيسر فتقدم بالكرة لداخل الصندوق وسدد بقوة، تألق الحارس عبد العظيم في تحويلها إلى ركلة زاوية.


وبعد الاستراحة بدقيقتين فقط تقدم المريخ بالهدف الثاني من ركلة جزاء، نفذ براين إدينسون بنجاح كرة زاحفة على يمين الحارس عبد العظيم.


ولكن الأهلي الخرطوم أدرك التعادل في الدقيقة 58، من دفع داخل الصندوق تسبب به المدفاع محمد كسره على خالد النعسان، وسدد أيمن أيمن عبد الرحمن الكرة من علامة الجزاء في أعلى الزاوية اليمنى.


وعكس أحمد التش كرة عالية في الدقيقة 57 داخل الصندوق، لعبها رمضان عجب برأسه، تألق الحارس أحمد عبد العظيم في صدها، وشتتها الدفاع أمام الصندوق، فأعاد عمار طيفور تسديدها لكن الحارس عبد العظيم تألق مرة أخرى وحولها إلى ركلة زاوية.


وسجل المريخ هدف الفوز، حين تسبب أنفراد الكولمبي براين بركلة زاوية من كرة حاول أن يتخطى بها آخر مدافع للأهلي، ومن ركلة الزاوية التي لعبها براين نفسه، إرتقى محمد كسره عاليا داخل الصندوق، وسدد الكرة برأسه في المرمى.


ونجح المريخ في التماسك رغم الأداء القوي للأهلي، بينما شهدت الدقيقة 89 مشاركة المهاجم الشاب الجزولي نوح بعد غياب لفترة طويلة، بديلاً للكولمبي براين، لتنتهي المباراة بفوز المريخ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق