02 يناير 2023

الهلال يعود لطريق الانتصارات ويكتفي بثنائية أمام الزومة

 



عاد الهلال لطريق الانتصارات بعد غياب 3 مباريات متتالية، بفوزه على ضيفه متذيل الترتيب الزومة (2-0)، مساء اليوم الإثنين، باستاد الجوهرة الزرقاء في مباراة مؤجلة من الأسبوع الثاني.


وأحرز هدفي الهلال صالح عادل والدولي الجامبي لامين جارجو في الدقيقتين 71 و90+2، فيما أضاع الهلال مهرجانا للأهداف بسبب التسرع وعدم التوفيق وتألق الحارس كيفا. 


وعزز الهلال صدارته بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة، فيما تجمد رصيد الزومة عند 11 نقطة في المركز الأخير.


بدأ الهلال المباراة بهجوم ضاغط، عن طريق عرضية من موفق صديق في الدقيقة الخامسة، أبعدها دفاع الزومة لتتحول الى مرتدة أبطل مفعولها الدفاع الهلالي.


وارتكب دفاع الهلال في الدقيقة 7 هفوة قاتلة عندما فشل في إبعاد الكرة التي كادت أن تتحول إلى هدف لولا خروج أبوجا من مرماه لمضايقة المهاجم وضاح الذي مرر بكعبه للخلف لزميله الريح جبريل الذي سدد والمرمى خال لكن الكرة مرت بجانب القائم

وسيطر بعدها الهلال بصورة مطلقة، وتتطايرت الفرص من أمام لاعبيه والمرمى خال وكانت أبرزها فرصة وليد الشعلة التي شتتها الدفاع إلى ركلة زاوية، ثم كرة قوية من صلاح عادل حولها الحارس عصام يوسف إلى ركلة زاوية.


وانتزع صانع الألعاب النيجيري عابدول أجاغون الكرة من المدافع ومررها للجناح لامين جارجو الذي أطلق تصويبة قوية أبعدها الحارس إلى ركنية في الدقيقة 24.


واصل الهلال ضغطه المكثف، وفي الدقيقة 44 تلاعب جارجو بالظهير الأيسر ليبعدها الدفاع إلى ركنية انتهت إلى ركلة مرمى أعلن بعدها الحكم الرشيد محمد خير نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.


وبعد الاستراحة، واصل الهلال ضغطه الشرس وتألق الجناح الموهوب جارجو في عكس الكرات واختراق الدفاع وتمرير الكرات المحسنة لكن هجوم الهلال فشل في ترجمة الفرص إلى أهداف.


وردت العارضة كرة للهلال في الدقيقة 67 من ماكابو ليليبو، قبل أن يجري مدرب الهلال تبديلين بدخول المهاجمين جون مانو وأنس سعيد.


ونجح جارجو بالدقيقة 71، في التخلص من مدافعين على حافة الصندوق، ليعكس كرة شتتها الدفاع لركلة زاوية، عكس منها الظهير الغاني إبراهيم إيمورو كرة داخل الصندوق، لعبها صلاح عادل برأسه قوية في الشباك محرزا الهدف الأول.


وضاعت فرصتين من جانب الهلال بعد ضربتين لصلاح عادل وأنس سعيد في الدقيقتين 72 و73.


وفي الدقيقة 83 لامست كرة سددها إيمورو من ضربة ثابتة، حافة العارضة وخرجت من الملعب.


وأكمل لامين جارجو تألقه وأحرز الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 90+2، من مجهود فردي رائع حين تلقى كرة على حافة الصندوق وتوغل بها وتخلص من مدافعين ببراعة وسدد كرة زاحفة وقوية داخل الشباك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق