24 يناير 2023

قرار صعب : ماذا بعد الخروج ؟



 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

ماذا بعد الخروج ؟ 

خسر منتخبنا أمام مدغشقر بثلاثة أهداف دون مقابل وهذه الخسارة الثانية لمنتخب السودان في مباراتين استقبل 6اهداف وسجل هدف، استقبل ثلاثة أهداف أمام غانا، كل مباراة اهتزت شباكه بثلاثية،وكان يمكن أن يكون أكثر منتخب استقبل أهداف في تاريخ هذه البطولة لولا ضياع كمية من الفرص من أمام لاعبي غانا ومدغشقر، منتخب شارك من أجل المشاركة فقط، بطء، عدم تنظيم، أخطاء كارثية، كثرة التمريرات الخطأ، عدم تركيز.



لاعبين بدون اصرار بدون عزيمة، لا يعرفون قيمة هذا الوطن ولا يعرفون كيفية الدفاع عن هذا الشعار مؤسف ان نقول هذا منتخب يمثل السودان، نتحسر على ما وصلنا له من هذا الضعف، خروج حزين. 



الكل مسؤول عن هذا الخروج، الدولة، الاتحاد، الجهاز الفني، اللاعبين، الإعلام، الجمهور كلهم شركاء في هذا الخروج.


يقول ليك الخبرة مهمة ماذا استفاد السودان من لاعبي الخبرة،خسر بالثلاثة أمام لاعبين لأول مرة يشاركون في هذه البطولة، خسر امام لاعبين صغار في السن، ماذا استفدنا من لاعبين أعمارهم كبيرة، قلتها واكررها كرة القدم تعتمد على الاداء فقط. 



حصيلة المجموعة الثالثة بعد مباراتين لكل منتخب 

أقوى هجوم 

 مدغشقر 5اهداف

 غانا 2

السودان 1


أقوى دفاع 


مدغشقر هدف 

غانا  3اهداف

السودان  5اهداف 


أضعف دفاع 

السودان 5 أهداف 

غانا 3

مدغشقر 1

 

نسأل ماذا بعد الخروج، هل هناك محاسبة للاعبين والجهاز الفني؟ 

هل هناك إجتماع لمعرفة الأسباب التي أدت للمغادرة مبكراً؟ 

هل هناك تقيم لهذه المشاركة؟ 

هل هناك خطط للمعالجة؟ 

هل هناك قرارات حاسمة؟ 

كل هذه الأسئلة لن تحدث ولن يكون لها جواب وكل الذي يحدث اللاعبين يلتحقون بانديتهم  وكأن شئ لم يحدث وهكذا تتواصل الخسائر والخروج من كل البطولات. 


وحتى الأندية لا اتوقع ان تتقدم في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وسيكون مصيرها نفس مصير المنتخب لأنهم نفس اللاعبين،الله يصبرنا على هؤلاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق