13 يناير 2023

مدرب الجزائر :علينا تحقيق الفوز في المباراة الأولى والتعامل مع كل مواجهة على أنها نهائي

كتبت : دارالنعيم عابدين 

اكد مدرب المنتخب الجزائري  للمحليين مجيد بوقرة  اهمية الفوز بالمقابلة الافتتاحية لبطولة افريقيا للاعبين المحليين ، اليوم الجمعة أمام المنتخب الليبي  بملعب نيلسون مانديلا ببراقي بالعاصمة في الجولة الأولى من المجموعة الأولى.

وأكد مجيد بوقرة "انه من الأهمية بما كان تحقيق الفوز في  المقابلة الأولى وكل المجموعة عملت بتفاني من اجل تحقيق الفوز في هذه المباراة الأولى، ومن اجل تحقيق هذا الهدف يتعين علينا التحلي بالرزانة اللازمة والتعامل مع كل مقابلة على أنها نهائي لكي نتجنب حدوث مفاجآت غير سارة" "الأكيد أننا سنحاول التركيز على كل الجوانب في المباراة الافتتاحية التي ستقام بملعب جديد وأمام جمهورنا".

ويسجل المنتخب الوطني الجزائري للمحليين عودته للبطولة ، بعد غياب دام 12 عام منذ دورة السودان 2011 .

وعن هذه العودة قال بوقرة "اعتقد أننا سنكون على موعد مع أفضل نسخة في هذه البطولة،  سنواجه منافس ليبي يتمتع بإمكانيات جيدة، أنا فخور بالاعبين الذين أبدوا عزمهم على الذهاب بعيداً في البطولة وأتمنى أن يثمر العمل الجاد الذي قمنا به في الأشهر الماضية على النتائج المرجوة".

وفي رده عن سؤال حول الحصيلة المتواضعة التي سجلها المنتخب الوطني في مبارياته الأخيرة (ثلاث تعادلات وهزيمة واحدة) قال بوقرة "انه غير قلق بخصوص هذه النتائج، نحن لم نفز لكننا لم نتلق أهداف" مضيفا "لقد افتقدنا للواقعية اللازمة في المقابلة الودية الأخيرة التي لعبناها أمام غانا (0-0) وهذه الأمور تحدث في لعبة كرة القدم، والأمر هنا يتعلق بالثقة، يتعين علينا عدم الضغط على عناصر المنتخب كما لا يجب مقارنتهم بالمنتخب الأول، فمنتخب المحليين يتشكل من مجموعة مغايرة تعتمد على طريقة لعب مختلفة".

وقال  "انه يبني آمالاً كبيرة على دعم ومساندة الجمهور التي من شأنها أن تساعد اللاعبين على إيجاد الطريق نحو التسجيل".

وبخصوص التشكيلة، ابدي بوقرة ارتياحه، لتمكن الطاقم الفني من إجراء التحضيرات الاخيرة على المجموعة بحضور جميع العناصر، مما يتيح له خيارات كثيرة لضبط التشكيلة التي سيعتمدها في هذه المقابلة الأولى.

وبلهجة متفائلة قال بوقرة "لقد نجحنا في استرجاع جميع العناصر، بما فيهم اسلام باكير،  الذي التحق بالمجموعة ، المهم أننا نعمل حاليا بمجموعة مكتملة بنسبة مائة بالمائة".

وأكد بوقرة على "استعداد  اللاعبين من اجل القيام بأدوارهم كما يجب"، " كل لاعب مطالب بالقيام بمهمتين اثنتين على الصعيدين الدفاعي والهجومي".

وأضاف "جماعيا ومن الناحية الدفاعية، فإن الجميع منضبط وعلى الصعيد الهجومي، نمتلك معدل بهدفين في كل لقاء وهو مؤشر جيد، لدينا لاعبين يمتلكون الرغبة في التألق، وأصر أن المباريات الودية تختلف عن  الرسمية".

ويرى بوقرة أن الحضور الجماهيري الكبير المنتظر في اللقاء أمام ليبيا يعد "حافزا إضافيا" بالنسبة للاعبين من أجل تجاوز عقبة "فرسان المتوسط".

كلاعب أو كمدرب نحن دوما في مهمة. وتمكننا من اللعب أمامجمهورنا يحفزنا كثيرا ويجعلنا ندخل مصممين على فعل ما يجب فعله، المدرجات ستكون مكتظة على آخرها وهذا أمر رائع بالنسبة لنا. ونطلب من مناصرينا دعمنا بقوة حتى آخر لحظة".

هذه البطولة " تعد "فرصة  للاعب المحلي لكشف مواهبه ومحاولة جذب أنظار واهتمام الوكلاء ،  لان  أوروبا ليست بعيدة من الجزائر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق