03 أغسطس 2016

في الهدف: أبوبكر عابدين:  !!هل تأسس المريخ في 1933م??

في الهدف
***********
هل تأسس المريخ في 1933م ؟؟!!
****************************

*أبوبكرعابدين
**************
    قبل فترة زمنية قصيرة عمد الأخ الزميل خالد عزالدين الى ترويج شائعة هو يعلم في قرارة نفسه انها كذبة بل فرية لاتليق به كرجل طرح نفسه (باحث عن الحقيقة ومناضل من اجل الحق) وذلك في معركته الاخيرة مع اتحاد الكرة السوداني ، بيد انه اخذ يكيل بمكيالين وأعماه انتماؤه وتعصبه الأعمى للهلال من رؤية الحق والحقيقة في أمر نشأة وتأسيس بل وتسجيل نادي المريخ العاصمي العملاق نديد الهلال أيضا العملاق .
*روج خالد عزالدين وبعض المتشنجين والمتعصبين من قبيلة الهلال بأن المريخ نشأ وتأسس في العام 1933م وان الهلال سبقه في التأسيس عام 1930م مستندين في ذلك على قصاصة من صحيفة السودان الجديد ، ولكنهم عمدوا الى التضليل بمنهج (لاتقربوا الصلاة) دون اكمال البقية التي تفيد المعنى الحقيقي وتبتعد عن الضلال والتضليل !!
*ظروفي الخاصة أخرت هذا التوضيح وان يأتي متأخرا خير من أن لايأتي ، وأقول لكم سادتي الأماجد ان نادي المريخ تأسس في العام 1908م باسم المسالمة وتغير الاسم للمريخ رسميا في نوفمبر1927م وتم تسجيله رسميا مع الاندية الأخرى كاجراء امني من السلطات الانجليزية لدى مفتش المجلس عام 1929م .
* المريخ كان قد اتخذ في البداية منازل أعضاؤه دارا لهم يجتمعون فيه وكانت البداية بمنزل ابراهيم فرح شقيق عبد السيد فرح وبعدها استأجروا منزلا جوار الكنيسة بالمسالة ولكنه لم يكن لائقا ومناسبا لاسيما بعد تزايد عدد المشجعين فوجدوا منزلا كبيرا أتخذوه ناديا لهم وهو يخص أسرة حامد بريمة ومحمد موسى أبسام وكان ذلك في العام 1933م .
* نعود للموضوع مثار الفرية التي أطلقها الأخ خالد عزالدين وصدقها الذين في قلوبهم غرض ومرض والعياذ بالله ، ونقول لهم ان الحقيقة كاملة من صحيفة (السودان الجديد  الصادر بتأريخ 11محرم 1363 الموافق 7يناير1944م) وتحت عنوان (جولة في نادي المريخ)بتوقيع فوراوي ، جاء فيها:
    الانشاء ، أنشأ النادي في عام 1933م ، الأعضاء يبلغ عددهم 150عضو يدفع بعضهم اشتراكا شهريا يبلغ 50 مليما والطلبة معافون من الاشتراكات ، ويرتاد النادي كل مساء نحو 30 من الأعضاء ويرتفع هذا العدد في يومي تمارين كرة القدم، تقوم بادارة النادي لجنة واحدة تتكون من سبعة أعضاء يجدد انتخابها كل أربعة أشهر .. الدخل من الاشتراكات والتبرعات وايرادات المباريات ، أما مبلغ الاشتراكات فهو يكفي في أغلب الأحايين لتغطية المصروفات العمومية الشهرية واعتادت اللجنة وضع بيان حسابي على لوحة النادي لاطلاع الأعضاء عليها .
     يمارس أعضاء النادي عدا كرة القدم كرة السلة وكرة المائدة وقد وفق النادي في اقامة يوم رياضي عام لأنواع الجري والقفز في عام 1941م ويتنافس أعضاء النادي في مباريات داخلية لكرة القدم لاحراز درقة النادي ، وفي الأيام الأخيرة تبرع بعض أعضاء النادي باعطاء دروس في الموسيقى لمن يريد ، كما قام النادي برحلة خلوية تركت أحسن الأثر في النفوس .
* في النادي مذياع يستمع اليه الأعضاء كل ليلة أثاثاته منسقة بشكل جذاب وقال السكرتير انهم اعتمدوا مبلغ 50 جنيها لاصلاح النادي وأحضار اثاثات أخرى ، ويملك النادي عددا كافيا من أدوات الكرة وللفريق أربعة من أنواع الملابس ..انتهى بتوقيع فوراوي وهو محمد عامر بشير فوراوي والذي ترأس نادي المريخ أولا في العام 1940م ثم بعد ذلك ذهب لنادي الهلال وعمل في مجالس ادارته في الخمسينيان ولم يرد ذكره في نادي الهلال طيلة فترة الاربعينيات كعضو في مجلس الادارة.
* الاخ خالد اذا كان المريخ قد تأسس في العام 1933م فكيف لعب مع الهلال في سوق القش عام 1932م؟؟؟!! وانت كثيرا جدا ماتحدثت عن تلكم المباراة ؟
*اخوتي الأكارم أردنا فقط توضيح الحقيقة مجردة ولكنا نسأل ببراءة شديدة ايه يعني تأسس المريخ اولا أم الهلال وما أهمية ذلك الصراع الأجوف في حين ان الواجب هو التباهي بالنتائج والانجازات والاعجازات والتي يزخر بها المريخ ويتباهى ويفتخر وهي احرازه لبطولة الدوري دون تعادل أوهزيمة موسم 72/71  والفوز به بتعادل واحد مع التحرير موسم 75/74 ، ثم الفوز على الهلال نفسه في المتوالية ثماني مرات على التوالي مرتين مرة في الخمسينيات ولايذكرها البعض ومرة في الستينيات ، بجانب البطولات الخارجية والتي شرفت الوطن والمواطن السوداني أيما تشريف وحققها المريخ فقط دون سواه (سيكافا ثلاث مرات وكأس الكؤوس الافريقية مانديلا ، كأس دبي الذهبي وكأس الشارقة وكأس نادي الوصل) 
*نتمنى والله ان يحرز الهلال انجازات داخلية وبطولات خارجية ليصبح ندا للمريخ وليتنافسا معا من أجل مصلحة الكرة السودانية .

هناك تعليق واحد:

  1. توضيح جميل من الاستاز ابوبكر عابدين -- لكن المريخ يحتاج الي عمل اعلامي اضافي لنشر معلومات اكثر عن المريخ و انجازاته و تصحيح المعلومات الموجودة في الانترنت خاصة عن الانجازات و التاريخ و غيره

    ردحذف