02 يناير 2017

الأندية تخرج بمكاسب جديدة من اجتماع اتحاد الكرة


كتب: بدر الدين بخيت
خرجت أندية الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم بعديد من المكاسب لدى اجتماعها المطول الذي عقدته اليوم، الإثنين، مع رئيس الاتحاد، الدكتور معتصم جعفر , وحضر الاجتماع 5 أندية من الرابطة التي تكونت قبل أيام، هي الأهلي شندي، والأهلي الخرطوم، والخرطوم الوطني، والهلال الأبيض، والمريخ كوستي، بينما تغيبب 3 أندية هي الهلال، والمريخ، وحي العرب .....
وقدم رئيس الاتحاد كشفا بمستحقات الأندية المتأخرة عن موسمي 2015 و2016، وحدد لها اجتماع مع الشركة الراعية للدوري يوم الخميس المقبل , وكشف رئيس الاتحاد أن العرض المقدم للبث من قناة واحدة هي الملاعب السودانية، ولكن للإنتاج والتسويق، في وقت طالبت فيه الأندية منحها فرصة الترشيح والتفاوض مع شركات خارج السودان، للحصول على حقوق بث المباريات ..
واتفق الطرفان على تكوين لجنة من أندية الممتاز وخبراء من الاتحاد، لتحديد صلاحية الملاعب التي تلعب عليها مباريات البطولة , وطالبت الأندية خوض مباريات الدوري الممتاز بنوع واحد من الكرة توزع على الأندية، تحمل شعار الاتحاد وشعار البطولة ..
كما طالبت الأندية مراعاة الواقع الاقتصادي الجديد، وتخفيف الضغط على الأندية بمراجعة تعاقدات اللاعبين، وطرحت الأندية أن يعتمد الاتحاد أي اتفاق إضافي بين اللاعب والنادي في تفاصيل العقد في حال اتفقا على بنود جديدة ..
وطالبت أندية الممتاز بمراجعة حوافز الحكام، ومنح المتميزين جوائز، كذلك تجنب تعيين حكام لإدارة مباريات فرق المنطقة التي ينتمون إليها ..
ووافق رئيس الاتحاد على إمكانية تنفيذ مقترح وجود ممثلين لأندية الممتاز في لجنة تعديل النظام الأساسي للاتحاد، وتم ترشيح الدكتور حسن علي عيسي، والفريق شرطة طارق عثمان الطاهر، وحسن الكوباني، ومأمون بشير النفيدي، ليكونوا ضمن أعضاء اللجنة ..
كما وافق الطرفان على الالتزام بالبرمجة الصادرة من لجنة البرمجة بالاتحاد السوداني للدوري الممتاز بآلية جديدة، بحيث تقدم لجنة البرمجة أولا مقترحا يعرض على الأندية، وتتم مناقشته ثم اعتماده بشكل نهائي، ولا يتم التعديل بعد ذلك إلا لظروف قاهرة، وستكون القرعة مفتوحة وغير موجهة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق