12 فبراير 2017

صباح السنتر.. نصيحة كافاني لسواريز .. كلاسيكو جديد خارج اسبانيا .. وابن كلينسمان يختار أمريكا


صباحك السنتر أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.          

اسبانيا
ماركا المدريدية
عاد سريعا
عاد ريال مدريد سريعاً إلى صدارة الليجا  بعدما خطفها برشلونة لساعات قليلة اثر   الفوز على مضيفه أوساسونا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن مباريات الجولة رقم 22 لليجا.
تقدم ريال مدريد أولاً عبر كريستيانو رونالدو في الدقيقة 24 قبل أن يتعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 33 عبر سيرخيو ليون، فيما سجل إيسكو هدف التقدم في الدقيقة 63 وإختتم البديل فازكيز الأهداف في الدقيقة 93 ليرتفع رصيد ريال مدريد إلى 49 نقطة في الصدارة، فيما توقف رصيد أوساسونا عند 10 نقاط في قاع الترتيب.
امنية راكيتيتش
يتمنى إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة، ألاَ تكون الإصابة التي تعرض لها زميله  أليكس فيدال، خلال مباراة الفريق، أمام ألافيس بالجولة الـ22 من الدوري الإسباني، خطيرة.
وتعرَّض فيدال لإصابة مروعة، وغادر الملعب، في الدقيقة (85) من المباراة، التي انتهت بفوز  ساحق للبرسا (6-0)، السبت.
وقال راكيتيتش، في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة: "لقد  كانت مباراة جيدة جدًا بالنسبة لنا. لكننا كنا نأمل لو لم يتعرض فيدال لهذه الإصابة".
وأضاف "كنت إلى جوار فيدال، لقد بدت الإصابة مخيفة جدًا، ولم أتحمل النظر إليها. نأمل ألاَّ تكون خطيرة وأن يعود في أقرب وقت ممكن".
وعن النتيجة الكبيرة، قال: "كانت نتيجة جيدة جدًا. لقد سجلنا هدفًا واحدًا ومن ثم صبرنا حتى تمكنا من توسيع الفارق. على الصعيد الشخصي، أشعر براحة أكبر في المباريات الأخيرة، وأتمنى أن أواصل على هذا المنوال".
واختتم عن ثنائي الفريق المميز ليونيل ميسي، ولويس سواريز، قال: "إنهما أكثر لاعبين أهمية  بالنسبة لنا في الوقت الراهن".

اس المدريدية
هيرنانديز يعتذر
قدم لاعب نادي ديبوريتفو ألافيس اعتذاره للاعب نادي برشلونة أليكس فيدال، بعد أن تسبب  هيرنانديز في إصابة مروعة للاعب في الدقيقة 85 من عمر المباراة التي جمعت الفريقين في ألافيس.
قال  اللاعب هيرنانديز في  التصريحات التي أدلى بها:"لقد أردت أن أذهب إلى الكرة، لكن هذا ما حدث، لنشاهد الآن ما سيحدث معه".
وأضاف: "أنا أطلب منه العفو والسماح، أتمنى أن يعود سريعًا وألا تكون إصابته خطيرة، لنر ما  سيحدث في الساعات القادمة".
وعن المباراة، قال هيرنانديز: "لقد قمنا بعمل جيد، نعلم أن برشلونة فريق كبير، لو استطعنا تسجيل الفرصتين لكانت الأمور مختلفة، يجب علينا الآن أن نفكر في المباراة المقبلة".
واختتم: "في بداية الشوط الثاني كان لدينا فرصة ولكنها لم تدخل ومن هنا بدأوا بتسجيل الأهداف،  علينا أن ننسى هذه المباراة الآن".
كافاني ينصح سواريز 
علق لاعب باريس سان جيرمان، إدينسون كافاني، على تعرض مواطنه لويس سواريز، مهاجم برشلونة، للطرد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيكو مدريد، وحرمانه  من خوض
النهائي، وقال "سواء أخطأ الحكام أم لا، علينا أن نحسن السلوك".
وعقب انتهاء المباراة التي فاز بها فريقه الجمعة، على بوردو بثلاثية نظيفة في إطار  الدوري الفرنسي لكرة القدم، قال كافاني، في تصريحات صحفية "أعتقد أن لويس يعتمد كثيرا على جسده أثناء اللعب وأحيانا يجب أخذ هذه الأمور بعين الاعتبار".
وأضاف "لا أعلم ما إذا كان الأمر يستحق كل هذا الصخب، لكن هكذا تكون أحيانا قرارات الحكام  داخل الملعب. سواء أخطأوا أم لا، في الكثير من الأحيان علينا أن نحاول أن نحسن السلوك".
وأوضح اللاعب الأوروجواياني  أن الحكام "أحيانا يخطئون وأحيانا لا. وأحيانا ندفع نحن اللاعبون الثمن. ما أود أن أبعث به من هنا (لسواريز) هو التشجيع لأن ما زال أمامه الكثير  ليقدمه خلال هذا الموسم".
وبجانب هذه الواقعة الأخيرة أمام الأتلتي، تأتي نصيحة كافاني في إشارة للعقوبة التي تعرض لها  سواريز بعد مونديال البرازيل 2014 بعد أن قام بعض لاعب منتخب إيطاليا، جورجيو كيلليني، 
وتعهد بعدم تكرار هذا الأمر.
كما نصح لاعب باريس سان جيرمان، سواريز بعدم الشعور بالمرارة إزاء قرار حرمانه من خوض نهائي كأس ملك إسبانيا أمام ديبورتيفو ألافيس في مايو/ آيار المقبل، وقال "هناك أشياء أخرى مهمة في الحياة العملية. برشلونة لديه أشياء أخرى يلعب من أجلها هذا الموسم".
وأردف "هكذا هي كرة القدم وأهدي (سواريز) عناقا لأنه صديق في المنتخب وأثبت أنه لاعب كرة قدم عظيم".
سبورت الكاتالونية
برشلونه يكتسح
اكتسح فريق برشلونة مضيفه ديبورتيفو ألافيس بستة أهداف دون رد، مساء السبت، على  ملعب مينديزوروزا، في الدوري الإسباني.
وثأر البارسا من هزيمته في لقاء الدور الأول على ملعب "كامب نو" في سبتمبر الماضي  بنتيجة 2-1، و اصبح رصديه  48 نقطة، وتجمد رصيد ألافيس عند 27 نقطة في  المركز الثاني عشر.
افتتح سواريز مهرجان أهداف برشلونة في الدقيقة 37، ثم أضاف نيمار الهدف الثاني في الدقيقة  40، وسجل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 60، وفي الدقيقة 63 أحرز أليكسيس في مرماه ليمنح  برشلونة الهدف الرابع، ثم سجل راكيتيتش في الدقيقة 65، واختتم سواريز بهدفه الثاني والسادس للبارسا في الدقيقة 67.
خسارة بوسكيتش ايضا
انضم سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة إلى قائمة خسائر لويس إنريكي  خلال مواجهة ديبورتيفو ألافيس، التي فاز بها البارسا بستة أهداف دون رد وحصل بوسكيتس على بطاقة صفراء، ليتأكد غيابه عن المباراة المقبلة في الليجا أمام ليجانيس، بسبب الإيقاف لحصوله على الإنذار الخامس.
في المقابل، سيساهم هذا الإيقاف في إراحة بوسكيتس، قبل اللقاء المرتقب أمام أتلتيكو مدريد بملعب  "فيسنتي كالديرون" ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الإسباني.
كما أن لويس إنريكي  قرر سحب بوسكيتس من الملعب فور التأكد من إيقافه، ليشارك مكانه أندريس إنييستا في الدقيقة 63 من المباراة.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية
كلاسيكو جديد خارج اسبانيا 
يبدو أن ريال مدريد وبرشلونة،  في طريقهما لخوض مباراة جديدة الصيف  المقبل، في الولايات المتحدة الأمريكية.
ولعب ريال مدريد وبرشلونة في الدور الأول من الدوري الإسباني لهذا الموسم على ملعب "كامب  نو"، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، على أن يلتقي الفريقان مجددا في الدور الثاني من المسابقة  على ملعب "سانتياجو بيرنابيو".
وقد يلتقي الفريقان في دوري أبطال أوروبا، إذ بلغا الدور ثمن النهائي من البطولة القارية.
الفريق الكتالوني استقر على إقامة  جولة الفريق الصيف المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية، من خلال المشاركة في بطولة الكأس الدولية للأبطال للعام الثالث على التوالي، استعدادا للموسم المقبل.
 اللجنة المنظمة لكأس الأبطال تسعى لاستغلال رغبة برشلونة في خوض البطولة صيف العام لجاري 2017 بالولايات المتحدة، لإقامة مباراة كلاسيكو مع ريال مدريد  بميامي، التي ستحقق عوائد مالية كبيرة.
وخاض البارسا 4 مباريات في المسابقة الودية التي تضم أكبر أندية العالم في أول مشاركة عام  2015 في الولايات المتحدة، كما شارك في البطولة ذاتها في أوروبا الشهر الماضي.

المانيا  
بيلد
انشيلوتي السعيد 
أعرب كارلو أنشيلوتي عن سعادته البالغة بالفوز الصعب للفريق البافاري على مضيفه إنجولشتاد 2/ صفر في الجولة العشرين من الدوري الألماني.
على ملعب أودي سبورتبارك كانت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل السلبي ولكن التشيلي أرتورو فيدال والهولندي آريين روبن قلبا الطاولة على إنجولشتاد في الثواني الأخيرة وسجلا هدفي الفوز للنادي البافاري.
وقال أنشيلوتي: "فوز مهم حقا بالنسبة لنا، بذلنا قصارى جهدنا من أجل هذا الانتصار".
وأضاف: "لقد انتفضنا تماما في الشوط الثاني وفي النهاية حققنا فوزا مستحقا، إنجولشتاد لعب بدفاع محكم لكننا نجحنا في حصد الفوز وهو ما يظهر الشخصية الرائعة التي نمتلكها".
سقوط لايبتزج
سقط لايبزيج، وبوروسيا دورتموند، في فخ الهزيمة، بعدما خسر الأول أمام ضيفه هامبورج (0- 3)، فيما خسر دورتموند، أمام مضيفه دارمشتاد (1-2).
وتعرض لايبزيج، لهزيمته الثانية على التوالي بعد خسارته، الجولة الماضية أمام دورتموند بهدف  نظيف، فيما حقق هامبورج، فوزه الثاني على التوالي بعد فوزه في الجولة الماضية على باير  ليفركوزن بهدف نظيف.
وابتعد هامبورج، عن المركز الثلاثة الأخيرة، وصعد للمركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة، في المقابل توقف رصيد لايبزيج عن 42 نقطة، ويتسع الفارق بينه وبين بايرن ميونيخ المتصدر إلى  7 نقاط.
وتجمد رصيد دورتموند عند 34 نقطة في المركز الرابع، ورفع دارمشتاد رصيده لـ12 نقطة ليبقى بالمركز الثامن عشر الأخير.
وحقق دارمشتاد فوزه الثالث في الموسم الحالي، والأول له منذ الفوز على فولفسبورج (3-1) في  22 أكتوبر من العام الماضي.
و رفع ليفركوزن رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد فرانكفورت عند 35  نقطة في المركز الثالث واقتنص بوروسيا مونشنجلادباخ، فوزًا ثمينًا من ملعب مضيفه فيردر بريمن، بهدف نظيف.
و رفع جلادباخ، رصيده لـ26 نقطة في المركز التاسع، وتجمد رصيد بريمن عند 16 نقطة في  المركز السادس عشر.
ابن كلينسمان يلعب لاميركا
أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم أن جوناثان كلينسمان، نجل أسطورة كرة القدم الألمانية يورجن  كلينسمان، سيلعب الأسبوع المقبل مع المنتخب الأمريكي تحت 20 عاما في الدورة الإقليمية  المؤهلة لكأس العالم تحت 20 عاما.
ويلعب جوناثان كلينسمان، الذي ولد لأم أمريكية وعاش مع والديه في أمريكا منذ أن كان يبلغ 13 عاما، كرة القدم مع جامعة كاليفورنيا.
ويضم الفريق الأمريكي أيضا لاعبين هواة من الجامعات بجانب لاعبين محترفين يلعبون لأندية  مكسيكية وإنجليزية وإسبانية وأمريكية.
وتنطلق بطولة الكونكاكاف تحت 20 عاما يوم 17 فبراير في كوستاريكا قبل منافسات كأس  العالم تحت 20 عاما التي ستقام بكوريا الجنوبية يوم 20 مايو.
وكان يورجن  كلينسمان، صاحب الأهداف العديدة خلال فترته في الملاعب مع أندية شتوتجارت  و إنتر ميلان وموناكو وتوتنهام، قد أقيل من منصبه كمدرب  للمنتخب الأمريكي في نوفمبر
الماضي لتراجع نتائج المنتخب بعد خمس سنوات قضاها معهم.
وخاض كلينسمان 108 مباراة دولية، من بينهم دور محوري في منتخب ألمانيا الغربية عندما فاز  ببطولة العالم 1190، وبعد فترة من اعتزاله درب المانشافت  وفريق بايرن ميونيخ
فرنسا
ليكيب
كابيلو كاد ان
كشف الإيطالي المخضرم فابيو كابيلو، المدرب  الأسبق لريال مدريد ويوفنتوس، أنه كان قريبا  من تولي تدريب باريس سان جيرمان عام 2013، لكنه رفض.
وقال كابيلو، في تصريحات لقناة "كانال بلس"  الجمعة، "سأقول لكم شيئًا، لم أكن قريبًا أبدًا أكثر من قربي من تدريب باريس سان جيرمان".
وأضاف الإيطالي صاحب الـ70 عاما "عندما تم إيقاف ليوناردو، اتصل بي مسئولو باريس سان
جيرمان، ووافقت على شروط النادي في البداية، لكني رفضت قبول المهمة في نهاية  الأمر، لأني كنت مدربًا لمنتخب روسيا في ذلك الوقت".
و أوضح مدرب المنتخب الإنجليزي الأسبق "بدا الأمر لي وكأني أخون روسيا لتركها في هذه  الظروف، ربما كنت مخطئًا في ذلك، لأنه في نهاية المطاف روسيا أساءت معاملتي، لقد فاتتني فرصة ضخمة لتدريب فريق كبير مثل باريس سان جيرمان".
فرانس فوتبول
مورينيو يمنح مارسيال فرصة قال البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، إن مهاجم فريقه أنتوني مارسيال، يستحق الحصول على فرصة، بعد ابتعاده عن المباريات الأخيرة للفريق.
وشارك مارسيال، أساسيًا أمام واتفورد، على ملعب الأولد ترافورد، ضمن المرحلة الـ25 من البريميير ليج، وساهم في فوز الفريق، حيث صنع الهدف الأول لماتا، وسجل الهدف الثاني بنفسه.
وقال مورينيو، عن عودة مارسيال للمشاركة أساسيًا،  : "مارسيال يستحق فرصة. لقد كان يعمل بجد في الأسبوعين الماضيين".
وأضاف "أحببت الطريقة التي يعمل بها بصمت، لكن بجد".
وتابع: "في النصف الأول من المباراة، كان الفريق رائعًا. لقد كانت الجماهير خلفنا، وساندتنا حتى قبل أن نحرز الهدف. لقد كنا هائلين ".
واختتم :"عندما حصلت على وظيفة في مانشستر يونايتد، كانوا يقولون إنني يجب أن ألعب بطريقة معينة. أنا لا أتفق، لكن يجب أن نقوم بتحليل الوضع".
انجلترا
الصن
ماني يعيد ليفربول
قاد السنغالي ساديو ماني فريقه ليفربول للفوز على ضيفه توتنهام بتسجيله هدفي المباراة (2-0) التي أقيمت على ملعب "أنفيلد " في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي .
وأحرز ماني هدفيه في الدقيقتين 16 و18، ليرتفع رصيد ليفربول إلى 49 نقطة ويتقدم للمركز الرابع مؤقتا بانتظار مباراة مانشستر سيتي الذي يحمل الرصيد النقطي ذاته أمام بورنموث مساء الإثنين.
أما توتنهام فتجمد رصيده عند النقطة 50 وظل ثانيا بفارق الأهداف أمام أرسنال، ليبتعد عن المتصدر تشيلسي الذي سيواجه بيرنلي غدا الأحد في الجولة ذاتها.
ميرور اون صانداي
طرد بيليتش
طرد حكم مباراة وست هام، ووست بروميتش، والتي أقيمت امس ، ضمن المرحلة الـ25 من البريمييرليج، مدرب الأول، بعدما احتج بشدة، عندما أدرك الثاني، التعادل (2-2) في اللحظات الأخيرة.
وفقد سلافين بيليتش، هدوءه عندما حرمت رأسية جاريث مكاولي في الوقت المحتسب بدل الضائع، فريقه من الفوز بعدما قلب تأخره بهدف دخل مرماه، في الدقيقة الـ16 في إستاد لندن.
وغضب المدرب الكرواتي، من الهدف الأول الذي سجله ناصر الشاذلي، إذ اعتبر أن تلك الهجمة شهدت مخالفة من لاعبي وست بروميتش، كما شعر بالاستياء عندما ألغى الحكم مايكل أوليفر، هدفًا لوست هام بالدقيقة (16).
وتعادل سفيان فيجولي لوست هام، في الدقيقة (63) قبل أن يضيف مانويل لانزيني الهدف الثاني قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.
وقال بيليتش: "طريقة لعبنا تدعو للفخر والسعادة. كان بإمكاننا تسجيل عدد أكبر من الأهداف، لكننا أحرزنا ما يكفي للفوز بالمباراة".
وأضاف "أن تهتز شباكنا بهذه الصورة، أمر محبط جدًا. لم تكن القرارات لصالحنا لفترات طويلة".
وقال: "المهمة صعبة بالنسبة للحكام، لكن إذا لم تكن القرارات في صالحك طوال الوقت فإنك تغضب. كان الحكم سيئًا جدًا ".
ويحتل وست هام، المركز العاشر، بـ32 نقطة، بفارق 5 نقاط عن وست بروميتش، ثامن الترتيب.
تكريم كارييك
حسب الدايلي مايل ينوي نادي مانشستر يونايتد إقامة مباراة تكريمية للاعب وسط الشياطين الحمر مايكل كاريك بنهاية الموسم الحالي.
وذكرت الصحيفة أن تلك المباراة تأتي تكريما لكاريك الذي قضى داخل أولد ترافورد 11 عاما، ومشاركته في أكثر من 300 مباراة مع مان يونايتد.
ولم تكشف الصحيفة هوية الخصم الذي سيلاقيه مانشستر يونايتد في هذه المباراة، لكنها أشارت إلى أن نيوكاسل يونايتد الخصم الأقرب.
وانضم كاريك إلى مانشستر يونايتد عام 2006  قادما من توتنهام في عهد المدرب الأسطوري السير أليكس فيرجسون، وفاز مع الشياطين الحمر بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2008.
ورغم توقعات بخروج كاريك من خطط المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو هذا الموسم، احتفظ الإنجليزي بمكانته في الفريق الأحمر، ولعب دورا رئيسيا في تشكيلة مان يونايتد.
ايطاليا  
كورييرا ديلا سبورت- روما
بيريز يكره اليوفي
سار برونو بيريز، لاعب إيه إس روما، على خطى رادجا ناينجولان البلجيكي ، زميله في الفريق، عندما أكد أنه يكره يوفنتوس، منافس الجيالوروسي على لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم.
ويتصدر البيانكونيري جدول الترتيب برصيد 57 نقطة، بفارق 7 نقاط عن روما صاحب المركز الثالث، و6 نقاط عن نابولي الوصيف.
و قال البرازيلي بيريز، في تصريحات  "يوفنتوس أقل قوة من السنوات السابقة، ولكنه يواصل الانتصارات، وهذه هي المشكلة".
وأضاف "هم يملكون عقلية الفوز، في روما نفعل ذلك الآن، وسنقوم بعمل كل شيء من أجل إنهاء سيطرتهم، فنحن نقوم بعمل جيد جدًا، وأصبحنا قريبين من ملاحقتهم في الصدارة".
و واصل "بالتأكيد الأمر صعب، ونريد أن نواصل القتال من أجل اللقب. يوفنتوس مثل كورينثيانز في البرازيل، وهو الفريق الذي يجعلك غاضبًا، الجميع يريد أن يفوز عليه، ويكرهه".
يذكر أن ناينجولان كان صرح في وقت سابق بأنه يكره فريق السيدة العجوز كثيرا.
جازيتا ديلا سبورت – ميلانو
اهتمام
كشفت تقارير صحفية إيطالية عن اهتمام يوفنتوس وإنتر ميلان بالتعاقد مع الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم أرسنال لندن ، مطلع الموسم المقبل.
وذكرت مصادر صحفية ، أن الصراع بين الناديين سيشتعل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة على سانشيز.
وينتهي عقد سانشيز مع أرسنال في صيف 2018، وتبلغ قيمته السوقية 50 مليون يورو، بحسب بعض التقارير.
وتعثرت مفاوضات أرسنال مع نجم منتخب تشيلي لتجديد التعاقد، بسبب عدم تلبية رغباته برفع راتبه الأسبوعي، رغم تألقه بشكل كبير مع الفريق خلال الفترة الماضية، واعتماد أرسين فينجر، مدرب الارسنال ، عليه بشكل كبير كأحد أعمدة الفريق.
ولا يعد سانشيز غريبًا عن الكالتشيو، حيث لعب في صفوف أودينيزي، قبل الانتقال لصفوف برشلونة ، والذي لعب له قبل الانضمام لأرسنال.
وأكدت المصادر  أن إنتر ويوفنتوس سيتنافسان أيضًا على دومينيكو بيراردي، موهبة ساسولو، وفيديريكو برنارديتشي، لاعب فيورنتينا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق