30 أبريل 2017

الاتحاد يرفض إقامة جمعية عمومية بدون إجازة "فيفا" للنظام



رفض اتحاد كرة القدم السوداني في بيان مساء امس السبت، انعقاد أي جمعية عمومية الْيَوْمَ الأحد بواسطة 4 أعضاء من اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحاد لانتخاب مجلس إدارة جديد....
وأوضح الاتحاد السوداني أن مجلس الإدارة هو من يدعو للجمعية وليس لجنة الانتخابات التي تم اختيارها من قبل الجمعية صاحبة السلطة وفق نظام أساسي لم تتم إجازته من قبل المؤسسة الدولية لكرة القدم.
وأشار إلى أن اللجنة بعد تسلمها لخطاب الفيفا أنهت مهمتها وألغت كافة الإجراءات التي قامت بها مؤكدا احترامه وتقديره لأعضاء الجمعية العمومية من الاتحادات المحلية وأندية الدرجة الممتازة والكيانات الوسيطة "رابطتي الحكام والمدربين" وحرصهم الكبير علي أداء واجباتهم كسلطة تشريعية.
وأضاف الاتحاد أنه أمام مسؤولية تاريخية في الحفاظ علي مكتسبات كرة القدم السودانية وتهيئة الأجواء الصالحة لها في ظل المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية والأندية في الاستحقاقات المنتظرة.
ومن جهته، قال مجدي شمس الدين المحامي السكرتير العام للاتحاد السوداني لكرة القدم إن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فيما يختص بالجمعية المحدد لها الْيَوْمَ الأحد واضح.
وأضاف في تصريحات صحفية أن الجمعية والانتخابات ستنعقدان بعد إجازة النظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم بواسطة الاتحاد الدولي للعبة وأن هنالك لجنة ستحضر للسودان لمراجعة النظام الأساسي عبر خريطة طريق سيشرف عليها هو.
وتابع: "بالتالي لن تكون هناك جمعية ولا انتخابات يوم الأحد فقرار الفيفا واضح بتأجيل الجمعية ستة أشهر والتمديد لأهلية مجلس الإدارة الحالي حتي 30 من أكتوبر المقبل وتنفيذ خريطة طريق للنظام الأساسي والجمعية العمومية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق