09 سبتمبر 2021

السنتر الرياضية السعودية تطلب إستضافة مونديال الأندية بعد إعتذار اليابان




أبدي اتحاد كرة القدم السعودي رغبته في إستضافة مونديال الأندية الذي سيعقد خلال الفترة القادمة، وذلك بعد أن اعتذرت اليابان عن استضافة البطولة بسبب تراجع الوضع الصحي في البلاد نتيجة انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، وقد أكد الاتحاد السعودي جاهزيته لاستقبال هذه المنافسة وجاء ذلك بعد أن نشر اتحاد كرة القدم الدولي “الفيفا” بيان رسمي أعلن فيه عن قبول اعتذار طوكيو.

وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل قد أعلن عن جاهزية بلاده لاستقبال مونديال الأندية، وجاء هذا بعد تأكيد اعتذار اليابان عن استقبال البطولة، وصرح المسحل أنهم تواصلوا منذ شهرين مع اتحاد كرة القدم الدولي “الفيفا”، وأكدوا رغبتهم واستعدادهم لاستضافة مونديال الأندية، مشير أنه في حال رأي الفيفا عدم وجود دولة بديلة لاستضافة البطولة فالمملكة العربية السعودية على أتم الاستعداد لاحتضان البطولة.

وقد جاء اعتذار اتحاد كرة القدم الياباني عن استقبال مونديال الأندية بعد أن دخلت البلاد في الموجة الخامسة من انتشار فيروس كورونا، حيث ارتفعت الإصابات بشكل كبير جداً، مما دفع المسؤوليين للاعتذار بسبب الأوضاع الصحية.

الجدير بالذكر أن قطر استضافت بطولة الموسم الماضي من مونديال الأندية، حيث حصل بايرن ميونخ على اللقب بينما حصل الأهلي على المركز الثالث.

وحتى هذه اللحظة تأهل للمنافسة على لقب مونديال الأندية، تشيلسي الإنجليزي الذي حصل على لقب دوري أبطال أوروبا، والأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق