27 أكتوبر 2022

السودان يستعد لضربة البداية في تصفيات سيكافا للشباب


السودان - بدر الدين بخيت

تنطلق اليوم الجمعة في أم درمان، تصفيات إقليم شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم "سيكافا" لمنتخبات تحت 20 عامًا، والمؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا في مصر.

وتلعب مباراة جيبوتي ضد بوروندي في الرابعة عصرًا بالتوقيت المحلي على ستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن مباريات منتخبات المجموعة الأولى.

أما منتخب السودان (البلد المنظم) يواجه نظيره جنوب السودان، في تمام السابعة مساء الغد، وهي ثاني مباريات المجموعة الأولى.

وتمتع المنتخب السوداني بمجموعة تتكون من 4 منتخبات، حيث تسنح أمامه فرصة التعويض مرتين على التعثر في الجولتين الأولى والثانية.


وتضم منتخبات المجموعة الثانية، 3 منتخبات وهي أوغندا حامل اللقب، وتنزانيا المرشح كالعادة للقب، بجانب المنتخب الإثيوبي الذي سيصل الأحد القادم.


واستعد منتخب الشباب السوداني بشكل مكثف للبطولة منذ أغسطس/آب الماضي، حيث خاض أول مباراتين وديًا أمام الأهلي الخرطوم وهلال الساحل، قبل خوض 3 مباريات من العيار الثقيل بكأس العرب للشباب في السعودية، ثم خاض مباراتين.

وخاض منتخب الشباب السوداني، مباراتين وديتين أمام نظيره الجزائري خلال الشهر الحالي، قبل خوض وديتين في السعودية، واختتم التحضير هذا الأسبوع بمواجهة المنتخب الأولمبي مرتين.

ويضم منتخب الشباب السوداني، مجموعة متمرسة من لاعبي الدوري الممتاز، وعلى رأسهم مهاجم المنتخب والقائد مبارك عبد الله من الهلال، ومسى حسين من المريخ، وقلب دفاع الهلال أحمد يحيى، ويقوده المدير الفني مبارك سليمان.

ولن تكون المباراة على جنوب السودان سهلة، وذلك لأنه جاء للسودان، وفي ذاكرته أنه صاحب البرونزية في نسخة تصفيات 2018 ، بعد أن قدم مستويات فنية مقنعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق