06 ديسمبر 2022

السنتر : منتخب البرتغال يتأهل لربع نهائي كأس العالم بسداسية أمام سويسرا

 


حسم منتخب البرتغال تأهله لدور ربع النهائي، لبطولة كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه العريض على حساب نظيره سويسرا، خلال المباراة التي أقيمت على ستاد لوسيل.

وانتهت مباراة البرتغال ضد سويسرا بفوز رفاق كريستيانو رونالدو بسداسية مقابل هدف، في اللقاء الي أقيم بينهما ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2022

وافتتح جونكالو راموس، التهديف سريعًا لمنتخب البرتغال، في الدقيقة 18 من عمر اللقاء، بعد تسديدة صاروخية من يسار منطقة الجزاء سكنت أعلى يمين المرمى، لتعلن تقدم منتخب بلاده بالهدف الأول.

وفي الدقيقة 34، أحرز بيبي، هدف البرتغال الثاني، بعدما استغل ركلة ركنية نفذها برونو فيرنانديز، ليسكنها المدافع برأسه في مرمى سويسرا، ليعزز تقدم منتخب بلاده بهدف آخر، لتنتهي أحداث الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني، عاد جونكالو راموس بديل كريستيانو رونالدو، ليحرز الهدف الثاني له خلال اللقاء، والثالث لمنتخب البرتغال، ليضمن لمنتخب بلاده التأهل للدور المقبل، في الدقيقة 51 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 55، أحرز رافائيل جيريرو، الهدف الرابع لمنتخب البرتغال بعد هجمة مرتدة منظمة، أسكنها اللاعب ببراعة في شباك سويسرا، ليصعب آمال العودة على منافسه.

وبعدها بثلاث دقائق فقط، أحرز منتخب سويسرا الهدف الأول في المباراة، ليحفظ ماء الوجه، ويقلص فارق النتيجة مع البرتغال إلى 3 أهداف فقط.

ليرد بعدها جونكالو راموس، ويحرز الهدف الثالث له، والخامس لمنتخب البرتغال، ليصبح صاحب أول هاتريك في كأس العالم 2022، ويزيد من جراح سويسرا، في الدقيقة 68.

وشهدت الدقيقة 74 من اللقاء، مشاركة كريستيانو رونالدو، بدلا من جواو فيليكس، ليسجل مشاركته الرابعة في النسخة الحالية من المونديال.

وفي الدقيقة 92 من عمر اللقاء، اختتم لياو مهرجان أهداف منتخب البرتغال، ليحرز الهدف السادس، بعد تسديدة رائعة بباطن قدمه اليمنى يسار منطقة الجزاء سكنت أقصى يسار المرمى.

وبهذا الفوز، حسم منتخب البرتغال تأهله لدور ربع النهائي ويواجه منتخب المغرب، الذي صعد لذات الدور على حساب إسبانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق