29 ديسمبر 2022

التعادل يحسم مباراة القمة بين الهلال والمريخ بالتعادل السلبي ضمن منافسات الدوري الممتاز

تعادل الهلال وضيفه المريخ سلبيا، في ديربي النيلين المتوتر الذي أقيم مساء اليوم الخميس، باستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن الأسبوع 17 والآخير من الدور الأول للدوري السوداني الممتاز.

ورفع الهلال رصيده إلى 35 نقطة، متصدرا المسابقة ولديه 3 مباريات مؤجلة، كما ارتفع رصيد المريخ إلى 30 نقطة، في المركز الثالث ويمتلك 4 مباريات مؤجلة.

وكاد الهلال أن يفاجئ المريخ بهدف مبكر في الدقيقة 3، إثر رمية تماس لعبها مباشرةً والي الدين بوجبا داخل الصندوق، قبل أن تسقط أمام جارجو الذي موه وسدد بقوة، لكن الكرة اصطدمت بالدفاع، ليتابعها محمد عبد الرحمن ويعيد تسديدها، إلا أن الحارس محمد المصطفى صدها وأكمل الدفاع تشتيتها.

ومن ركلة زاوية، أوشك الهلال مجددا على هز شباك المريخ، حيث مرر الكونغولي ماكابي ليليبو للجامبي لامين جارجو، الذي استدار داخل الصندوق وعكس الكرة داخل منطقة الست ياردات، فحول مسارها مدافع المريخ لتجد محمد عبد الرحمن الذي فشل في ملامستها.

وبعد الاستراحة مباشرةً، دفع مدرب المريخ ريكاردو بالمهاجم السابق للهلال، إسكندر صامويل، بدلا عن لاعب الوسط، ماكايا جوزيه.

واستمر التوتر والمخالفات الكثيرة في جميع أنحاء الملعب، من لاعبي الفريقين.

وظهر المريخ مسيطرا وأكثر ثقة، ما أجبر لاعبي الهلال على ارتكاب العديد من الأخطاء، خصوصا المدافع الطيب عبد الرازق، لكنه عاد وتماسك بعد ذلك.

وشكل ليليبو بسرعته خطورة على الجانب الأيمن لدفاع الهلال، خاصة مجهوده في الدقيقة 73، حين تلاعب بحمزة داؤود وتخلص منه، وعكس كرة زاحفة داخل منطقة الست ياردات، نجح محمد كسرة في تحويلها بفدائية إلى ركلة زاوية.

وفي الدقيقة 83، أظهر المريخ خطورة على مرمى الهلال، من كرة لعبها عالية إثر مخالفة الظهير الأيسر مازن، فارتقى لها الجزولي نوح ولعبها برأسه، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وضاعت في الدقيقة 89 فرصة هدف محقق للهلال، إثر كرة عسكها الغاني إيمورو خلف الظهير مازن، فروضها ياسر مزمل بصدره وتقدم بها خطوتين، وسددها بقوة زاحفة بالقرب من المرمى، وفشل جون مانو في متابعتها، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق