29 يناير 2023

قرار صعب : قنابل التسجيلات باب الخروج من البطولات

 قرار صعب 




دارالنعيم عابدين

قنابل التسجيلات باب الخروج من البطولات


تعودنا خلال فترة التسجيلات وخاصة في الأيام الأخيرة يقول ليك هناك قنبلة التسجيلات مما جعلنا ننتظر انفجار هذه القنبلة وعندما تنفجر تكون مثل القنابل السابقة لا تحدث اي أثر. 


قنابل التسجيلات كانت باب الخروج من البطولات يعني هناك لاعبين من هؤلاء كانوا سبباً في خروج الأندية السودانية من البطولات وخلال السنوات الماضية لم نشاهد قنابل قادت الأندية السودانية إلى النهائي خلي التتويج، لذلك نحن ملينا من كلمة قنابل، لأن كل قنبله تنفجر فشل ولا تجني الأندية غير الخسائر المتكررة.


قال قنبلة هو نحن في حرب، مرة قنبلة ومرة صاروخ ومرة دبابة، تفكير بعيد عن كرة القدم لذلك فاشلين في اي شئ. 


ماذا يعني ان تسجل لاعبين في آخر يوم للتسجيلات كان مخططين من فترة كان سجلتو من اول يوم واللاعبين انضموا للمعسكر ويكونوا جاهزين لأول مباراة،مافي اي مبرر للتأخير.


مفروض يكون عندكم ثلاث لاعبين في كل خانة لو فشل الاتفاق مع لاعب يكون هناك لاعب جاهز، لكن انتم بتفاوضوا لاعب واحد كل العام ولمن تفشلوا في الاتفاق بتجيبوا اي لاعب عشان تغطوا به هذا الفشل. 


نحن في السودان ما عندنا تخطيط مبكر لأي شئ تعودنا ان نأتي متأخرين ونقعد نبرر، لاعب اتفاوضت معه مرة واثنين وثلاثة ورفض ما الذي يجبرك على الاصرار عليه وتفاوضه خمس او ست مرات العالم مليان بلاعبين أفضل منه لا تضيعوا وقتكم وبعدها تعتذروا،التفاوض فن له أساليب معينه حتى تستطيع أن تجذب اي لاعب للانضمام لفريقك، اللاعبين أصبح حلمهم أوروبا لذلك يجب اقناعهم بأن هذا النادي قد يكون هو بوابتهم إلى أوروبا، لكن في السودان يتعاقدوا مع لاعبين انقطعت احلامهم من أوروبا لذلك كان السودان بوابتهم ولو يلعب شهر ياخذ ملايين الدولارات ويغادر ويغادر معه الفريق من كل البطولات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق