06 فبراير 2017

حي الوادي يتصدر والهلال يتعثر بالدوري الممتاز


كتب : بدر الدين بخيت
قدّم فريق حي الوادي من مدينة نيالا، الوافد الجديد لبطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، صورة جديدة ومختلفة لما يمكن أن تكون عليه الشدة التنافسية بالمسابقة في موسم 2017، وذلك بعد تصدره للبطولة في ظاهرة جديدة لم يعرفها تاريخ البطولة منذ 21 عاما....
حي الوادي فاز في مباراته الثالثة على التوالي، وذلك على المريخ نيالا بنتيجة 1-0 في ديربي المدينة، وسبق للفريق أن فاز في مباراتيه السابقتين على تريعة البجا 2-0، وعلى الأهلي شندي 1-0.
وسجل حي الوادي سابقة في تاريخ البطولة وهو يفوز بأول 3 مباريات في أول موسم له بالبطولة، كما أنه ظل الفريق الوحيد الذي لم يستقبل مرماه هدفا، ولديه 4 أهداف في رصيده.
الفريق الثاني الذي شارك حي الوادي في صدارة الممتاز بنهاية أسبوعه الثالث الذي اكتمل اليوم الأحد، هو فريق الهلال كادُقٌلي، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي أيضا وذلك على حساب الأهلي الخرطوم بنتيجة 3-2 وجمع 9 نقاط.
حي الوادي والهلال كادقلي، أزاحا الهلال من الصدارة، وهذا الأخير أفلت من خسارة محققة من الهلال الاُبَيِّض، بعد أن كان خاسرا 1-2 وقد أدرك نزار حامد التعادل في الدقيقة 90.
ويعد التعادل هو أول تعثر لحامل اللقب خارج ملعبه هذا الموسم، كما أنه فشل في كسر عقدة كرسها له الهلال الأبيض الذي رفض الخسارة من الهلال للمباراة الثالثة على التوالي بغرب السودان.
ورفع هلال الأبيض رصيده إلى 4 نقاط، والهلال البطل إلى 7 نقاط.
النتيجة اللافتة بالأسبوع الثالث، حققها فريق الرابطة وهو يكبد الشرطة الوافد الجديد الخسارة الأولى بالفوز عليه 1-0، لينطفيء بريق الفوزين الكبيرين اللذين حققهما الشرطة في أول جولتين على المريخ والخرطوم الوطني.
وأما النتائج الأخرى، فسجلها الأهلي عطبرة بتعادله خارج ملعبه مع تريعة البجا 1-1 ورفع كل فريق رصيده إلى 4 نقاط، كما فرض الأمل التعادل خارج ملعبه على الأهلي شندي سلبيا، ورفع كل فريق رصيده إلى نقطة واحدة.
تعادل الأهلي شندي عقد حساباته منذ بداية الموسم، لأنها المباراة الثالثة على التوالي التي لم يعرف فيها طعم الفوز، والأكثر مرارة أنها مباراته الأولى بملعبه في هذا الموسم، الأمر الذي أصاب مجلس إدارته وجماهيره بالحيرة.
وانضم الأهلي شندي إلى كل من حي العرب والمريخ كوستي في عدم تحقيق الفوز في 3 مباريات متتالية، وقد تعادل العرب وكوستي سلبيا اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع الثالث، وحصل المريخ على نقطته الأولى وحي العرب على النقطة الثانية.
وحقق الخرطوم فوزه الأول وذلك بملعبه في الخرطوم على المريخ الفاشر 4-1، بعد تعادله في المباراة الأولى مع العرب وخسارته للثانية من الشرطة، وفوز الخرطوم بالرباعية هو الأكبر بالأسبوع الثالث.
وتأجلت في الأسبوع الثالث مباراة واحدة، هي مباراة المريخ مع ضيفه الأهلي مدني، وذلك بسبب مباراة الأول بالبطولة العربية أمام تيليكوم الجيبوتي والتي أقيمت أمس وفاز بها 1-0 وتأهل إلى المرحلة التالية من البطولة، وسيخوض الفريقان المباراة المؤجلة مساء الغد الثلاثاء.
نتائج الجولة الثالثة من الدوري الممتاز :
* تريعة البجا (1 : 1) الأهلي عطبرة
* هلال كادوقلي (3 : 2) أهلي الخرطوم
* الرابطة كوستي (1 : 0) الشرطة القضارف
* هلال الأبيض ( 2 : 2) الهلال
* حي الوادي نيالا (1 : 0) مريخ نيالا
* الخرطوم الوطني (4 : 1) مريخ الفاشر
* اهلي شندي (0 : 0) الأمل عطبرة
* مريخ كوستي (0 : 0) حي العرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق